تشييع الشهيد البيشمركة مسعود احمد الى مسقط راسه .

تقارير خاصة 02 مارس 2018 0
تشييع الشهيد البيشمركة مسعود احمد الى مسقط راسه .
+ = -

تشييع الشهيد البيشمركة مسعود احمد الى مسقط راسه .

كوردستريت نيوز – دلشير محمد

شيع الالاف من  أهالي منطقة كركي لكي وريفها   اليوم الجمعة جنازة الشهيد البيشمركة مسعود أحمد  الذي  دخل من خلال  معبر فيش خابور/ سيمالكا / الحدودي إلى مثواه الأخير بقرية “مخيت” بريف بلدة جل اغا .

.

وبحسب مراسل شبكة  كوردستريت  بان قوات الاسايش  اعترضت  على  عبور جنازة الشهيد من داخل  بلدة “كركي لكي”  وتحويل موكبه الى محلق “كركي لكي”  ورفض المشيعين هذا القرار  وقاموا بحمل جنازة الشهيد على الاكتاف الى وسط سوق كركي لكي .

.

 شارك في التشييع محليات المجلس الوطني الكُـردي في كركي لكي وجل آغا وآليان إلى جانب مشاركة منظمات أحــزاب المجلس، والفعاليات الاجتماعية، وبحضور حشد غفير مــن أهالي المنطقة.

.

و كما ألقيت كلمة المجلس المحلي في “كركي لكي”  عضو المجلس خليل أوصمان تحدث عن الشهادة والشهداء الذين يضحوا بدماءهم لنعيش بامن وسلام ، ودورهم في الدفاع عــن أرض الوطن .

.

والقي كلمة عائلة الشهيد الاستاذ “محسن أحمد ” عم الشهيد ، شكر من خلالها جميع الحضور على المشاركة في مراسيم الجنازة، واثنى على الحضور ان الشهيد هو شهيد كوردستان مؤكداً السير خلف نهج الشهداء

.

ويذكر إلى أن الشهيد مسعود أحمد استشهد يوم أمس أثر حادث سير بالقرب من مدينة هولير عاصمة إقليم كُـردستان العــراق  وهو من مواليد قرية مخيت سنة 1991 م واب لطفلة وجرح رفيق اخر له .

ويشار  ان قوات بيشمركة روج (لشكري روچ)” هم مقاتلون كورد من سوريا اغلبهم من المنشقين عن الجيش السوري النظامي تم تدريبهم على يد قوات البيشمركة في إقليم كوردستان، عند نزوح الآلاف من الكورد السوريين إلى الإقليم منذ عام 2011 نتيجة الاحداث الجارية في سورية .

 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك