تفاصيل رفع علم النظام السوري في مناطق YPG في حلب والمزيد في التقريرد

تقارير خاصة 19 ديسمبر 2017 0
تفاصيل رفع علم النظام السوري في مناطق YPG في حلب والمزيد في التقريرد
+ = -

كوردستريت – سيدا احمد

.
تداولت عدّة صفحات إخبارية شخصية وعامة خبراً عن رفع علم النظام السوري فوق عدة مبانٍ ومدارس حكومية في أحياء حلب الشرقية وبعض المناطق الأخرى في المدينة الخاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب وذلك ظهيرة الإثنين 18/ديسمبر.

 

.

وتعقيباً على الأمر تابعت شبكة كوردستريت الخبر فأفادت مصادر مطّلعة فضّلت عدم الكشف عن اسمها بأنّ الخبر صحيح ولكن ليس كما رُوِّجَ له حيث علم النظام لم يُرفَع إلا فوق المدارس الحكومية الموجودة في الأحياء المذكورة.

.

وتابع المصدر بأنه تم رفع علم النظام السوري على المدارس بشكل رسمي وسط حضور مدير التربية والتعليم التابع للنظام السوري وعدة شخصيات أخرى وذلك تمهيداً لإعادة فتح المدارس وتدريس منهاج النظام السوري فيها خلافاً للمناطق الأخرى الخاضعة لسيطرتها والتي يُدرَّس فيها نظام تعليمي آخر باللغة الكوردية وبعض الحصص باللغة العربية.

 

.
واختتم المصدر بأنه تم رفع علم النظام السوري على مدرسة ”انطوان الأسود“ في حي الشيخ مقصود ذو الغالبية الكوردية منذ القدم مع توقّع رفعه على جميع المدارس بلا استثناء في جميع المناطق الخاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب في مدينة حلب خلال الأيام القليلة القادمة كمنطقة الهُلّك، بعيدين. الشيخ خضر والأحياء الأخرى.

وقالت مصادر أخرى لم يتسنَّ لنا التأكّد منها بأنه ستتمّ إعادة جميع الدوائر الحكومية المدنية إلى الأحياء الخاضعة لسيطرة الوحدات المذكورة خلال الأيام القادمة بشرط انسحاب جميع القوات العسكرية من هذه الأحياء مع الإبقاء فقط على قوّات الأمن الداخلي ”الأسايش“

.

الجدير بالذكر أنّ وحدات الشعب وقوّات الأسايش سيطرت على عدة أحياء في مدينة حلب خلال هجوم النظام على قوات المعارضة السورية المسلحة في المدينة وبسطت سيطرتها عليها ولم تسلّمها للنظام السوري وسط حدوث مناوشاتٍ محدودة عدة مرات.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك