تفاصيل لقاء “وفد قوى الثورة” مع الوفد الأمريكي في محادثات “أستانا7”

صحافة عالمية 31 أكتوبر 2017 0
تفاصيل لقاء “وفد قوى الثورة” مع الوفد الأمريكي في محادثات “أستانا7”
+ = -

كوردستريت | صحافة |

أكد الوفد الأمريكي في مباحثات “أستانا 7″، اليوم الثلاثاء، أن بلاده تسعى لاستبدال “منظومة النظام” في سوريا، مع الحافظ على وحدة الأراضي السورية.

وجاء ذلك خلال اجتماع بين الوفد الأمريكي مع وفد الفصائل العسكرية، وفق بيان صحفي نشره وفد الفصائل على حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الوفد الأمريكي: إن “بلاده ترى أن رحيل رئيس النظام، بشار الأسد، هو نتيجة لمخرجات الحل السياسي لكنه ليس شرطًا لبدء العملية السياسية”.

وأشار الوفد إلى أن “الولايات المتحدة تدعم العملية السياسية في سورية ووحدة أرضيها، 

وأضاف: أن عملية إعادة الإعمار في سوريا مرتبطة بعملية سياسية شاملة وتحت إشراف الأمم المتحدة، وأن المجتمع الدولي لن يعترف بـ”منتصر” في سوريا، داعيًا وفد الفصائل للمشاركة بالمؤتمرات واللقاءات باتخاذ مواقف “مصيرية” للحل السياسي.

وحمَّل الوفد روسيا مسؤولية خروقات قوات النظام السوري لاتفاق “تخفيف التصعيد”، كونها ضامنة له، معتبرًا أن “مناطق تخفيف التصعيد تشهد انخفاضًا ملموسًا للعنف، ونسعى لوقف الخروقات في بعض المناطق”.

ولفت الوفد الأمريكي في “أستانا7″، خلال لقاءه بوفد القوى الثورية، أن استخدام روسيا “لحق نقض الفيتو” لن يغير الحقائق في استخدام قوات النظام للغازات الكيماوية في سوريا.

وحول ملف المعتقلين، ذكر الوفد الأمريكي أن منظمة “الصليب الاحمر” والأمم المتحدة تسعى بشكل يومي للوصول إلى “حل شامل” لملف المعتقلين.

وأوضح الوفد أن الولايات المتحدة ستنهي الحملة العسكرية ضد تنظيم “داعش” خلال عدة أشهر في أقصى مدة، وهناك تفاهمات أمريكية روسيا لمنع الاصطدام في محافظة دير الزور.

وكان أعضاء وفد الفصائل العسكرية وصلوا إلى العاصمة الكازاخية أستانا، الأحد الماضي للمشاركة في الجولة السابعة من المحادثات والتي ستركز على ملف المعتقلين.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك