تقرير أمريكي :لا توجد قومية في العالم تمت الإساءة إليها مثل الكورد…وبأن البيشمركه القوة الوحيدة التي تحارب الإرهاب

حول العالم 01 فبراير 2017 0
تقرير أمريكي :لا توجد قومية في العالم تمت الإساءة إليها مثل الكورد…وبأن البيشمركه القوة الوحيدة التي تحارب الإرهاب
+ = -

كوردستريت – حول العالم
.
ذكر موقع امريكي في تقرير له ان العالم كله بات يعرف الان من هم الكُرد،خاصة الذين يعيشون منهم في(شمال العراق)اقليم كُردستان.مضيفا ان عدد الكُرد في العالم قد تجاوز  الـ 40 مليون نسمة منتقدا المجتمع الدولي لعدم اكتراثه بتأمين وطن لهذه القومية.
.
ويهدف التقريرالذي اعده موقع “ميترو جكسونفيلي” إيجاد عدد مقارب للحقيقة لتعداد الكُرد في المناطق التي يسكنونها في تركيا وايران والعراق وسوريا، وغيرها من مناطق و دول العالم.

.
واعتمد التقرير على 70 مصدراً للوصول الى ذلك الرقم،قائلا ان تعداد الكُرد في عام 2015 وفي جميع انحاء العالم قد بلغ 41 مليون نسمة.

.
كما اورد جداول ونسبا وارقاما،وأشار التقرير الى ان تركيا وايران والعراق وسوريا لا زالوا يستحلون كُردستان، ويتصرفون ويحتكرون ثروات الكُرد ومناطقهم الغنية بالنفط والغاز،عبر حكوماتهم المركزية. منوها الى انه لا توجد قومية في العالم تم الاسائة اليها مثل ما تم فعله بالكُرد، فقد قامت انقرة وكذلك بغداد سابقاً بقتل وتشريد الكُرد، ومؤخراً ظهر تنظيم الدولة الإسلامية داعش ليكمل ما بدأته حكومات تلك العاصمتين،ويقتلهم فقط لكونهم كُردا، مبيناً انه لا توجد قومية أخرى في العالم مثل الكُرد تمّ التغافل عنها واهمالها.
.
ولفت التقرير الى ان الإدارات الامريكية تتعامل مع الكُرد على انهم “انسان آلي” ينفذون خططها في الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش وبالمقابل تحاول ان تتناسى استقلالهم وحلمهم في الحرية كأمة واحدة.

.
وذكر التقرير ان قوات البيشمركة الكُردية،المقاتلون من اجل الحرية،هي القوة الوحيدة التي تحارب تنظيم  الدولة الإسلامية داعش الارهابي بشجاعة فائقة،وهم مقاتلون شجعان،وقد بات العالم كله يعرف الان من هم الكُرد وسمعوا بهم.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك