جولة محادثات جديدة حول سورية في آستانة والتفاصيل !!

صحافة عالمية 12 ديسمبر 2017 0
Delegates from Russia, Iran and Turkey lead talks on Syrian peace in Astana, Kazakhstan, where U.S. involvement is minimal compared to other recent attempts to end Syria's civil war.
+ = -

كوردستريت | صحافة |

أعلنت سلطات كازاخستان  عقد جولة محادثات سلام جديدة بين النظام السوري والفصائل المعارضة في 21 و22 كانون الأول (ديسمبر) الجاري في آستانة.

وأشارت وزارة الخارجية الكازاخستانية في بيان إلى أن المحادثات ستركز خصوصاً على مصير المخطوفين والمساجين وإيصال المساعدات الانسانية وسير عمل مناطق «خفض التوتر» .

وتركز محادثات السلام في آستانة على المسائل العسكرية والتقنية وتتم بموازاة محادثات سياسية في جنيف.

وتهدف محادثات آستانة التي تضمّ روسيا وإيران وتركيا، إلى وضع حد للنزاع السوري الذي أوقع 330 ألف قتيل ومليون نازح ولاجئ خلال ست سنوات. وانعقدت سبع جولات من المفاوضات حتى الآن.

وتوصلت روسيا وإيران وتركيا في أيار (مايو) في إطار محادثات آستانة، إلى اتفاق لإقامة أربع مناطق «خفض توتر» في سورية ما أتاح خفض أعمال العنف، لكن من دون وقفها بالكامل.

ولم تحرز محادثات آستانة الأخيرة في أواخر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي أي تقدم ملموس، إلا أن روسيا اقترحت عقد اجتماع يضمّ حوالى 30 قوة سياسة سورية من جميع الأطراف، الأمر الذي يعتبر صعب التحقيق.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك