جيمس جيفري لأول مرة يعترف بشأن مصير النظام السوري من منظور واشنطن و تفاصيل الخبر …

حول العالم 07 فبراير 2020 0
جيمس جيفري لأول مرة يعترف بشأن مصير النظام السوري من منظور واشنطن و تفاصيل الخبر …
+ = -

كوردستريت || وكالات 

اعترفت الولايات المتحدة الأمريكية على لسان المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، اعترافات وصفت بالخطرة تتعلق بمصير النظام السوري من وجهة نظر واشنطن.

وقال “جيفري” خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الأربعاء: “لا نريد تغييرا للنظام ذاته، لا ندعو إلى خروج الروس، نطلب نفس الشيء الذي دعا إليه كل من المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمشاركين في مناقشات كثيرة في مجلس الأمن”.

.
وأردف ” وهو أن تتصرف سوريا كدولة طبيعية ومحترمة لا تجبر نصف سكانها على الهروب ولا تستخدم الأسلحة الكيميائية 10 مرات ضد مواطنيها ولا ترمي قنابل حارقة عليهم ولا تسبب أزمة لجوء كادت تسفر عن إسقاط حكومات أوروبا”.

وتابع “جيفري” قائلًا: “ولا تسمح للإرهابيين مثل عناصر داعش بالتنامي والازدهار، حيث أن ما فعله النظام والمجتمع الدولي لا يمكن أن يقبل ذلك”، معتبرًا أن الأحداث الأخيرة في منطقة إدلب شمال غرب سوريا سببها أن “روسيا لا تستطيع أن تجعل النظام يتخذ كل الإجراءات الضرورية ليتماشى مع توقعات واحتياجات المجتمع الدولي، ولذلك سيسعى الروس إلى تحقيق انتصار عسكري”. 

وأضاف: “هذه هي مطالبنا، إنها لا تكمن في إسقاط الأسد بل تطالب بتغيير في تصرفات الحكومة، وهذه الحكومة لن تبقى على قيد الحياة حتى أسبوعين دون مساعدة روسيا ميدانيا عبر الجهود الدبلوماسية والاقتصادية المتعددة، وهذا القرار يعود إلى روسيا”.

يذكر أن السفارة الأمريكية في دمشق، طالبت في وقت سابق بوقف ماوصفته بالحملة العسكرية الهمجية المستمرة، التي يشنها النظام والقوات الروسية على محافظة إدلب، تحت اسم مكافحة الإرهاب.

.

وقالت السفارة حينها في بيان مقتضب إن النظام السوري والقوات الجوية الروسية صعّدت مرة أخرى من قصفها جنوب محافظ إدلب، بشكل مروع، حيث استهدف القصف الهمجي للنظام و روسيا، الأحياء السكنية للمدنيين والأسوق الشعبية والمشافي.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك