حزب ازادي الكوردستاني في توضيح له ينفي أي صلة للدكتور “أدهم باشو” بحزبهم…ويؤكد بأن وماورد في حواره مع كوردستريت لا يعبر عن نهجهم

تقارير خاصة 03 أكتوبر 2016 0
حزب ازادي الكوردستاني في توضيح له ينفي أي صلة للدكتور “أدهم باشو” بحزبهم…ويؤكد بأن وماورد في حواره مع كوردستريت لا يعبر عن نهجهم
+ = -

كوردستريت -لافا عمر 

.
ردا على لقاء أجراه مراسل شبكة كوردستريت الإخبارية مع الدكتور “أدهم باشو” بصفته مسؤول الهيئة القيادة في حزب ازادي الكوردستاني قام الحزب المذكور بإصدار توضيح حول هذا اللقاء.

.

وكان “باشو” خلال حواره مع  شبكتنا قد أوضح بأن حضورهم في مؤتمر رميلان عار عن الصحة، مطالبا بالإفراج عن المعتقلين من كوادر المجلس الوطني، مضيفا بأنه ليس لديهم الرغبة في الانضمام إلى التحالف الوطني ولا علاقة تربطهم بحزب الاتحاد الديمقراطي، كما كان قد أشار برغبتهم في الانضمام إلى صفوف المجلس الوطني.

.
جاء في التوضيح الذي نشره الحزب المذكور حيال هذا الحوار والتي حصلت شبكتنا على نسخة منه  بأن المقابلة مع الدكتور “ادهم باشو” بصفة مسؤول الهيئة القيادية في حزب ازادي الكوردستاني في موقع كوردستريت بتاريخ 3\10\2016 بأنهم في الهيئة القيادية في حزب ازادي الكوردستاني يعلنون عن عدم علمهم بهذه المقابلة وعدم التزامهم بما ورد في المقابلة.

وأضاف   ، بأنها “بعيدة” كل البعد عن نهجهم وسياستهم التي اعلنوها في البيان الذي تلا المؤتمر الصحفي بتاريخ 13\10\2015 موضحين بأنه منذ ذلك التاريخ لم يحضر الدكتور “ادهم باشو” اجتماعا واحدا و منذ شهرين تم بالإجماع اتخاذ قرار إلغاء منصب مسؤول الهيئة القيادية.

.
موضحا بأن كل ما ورد في المقابلة يعبر عن رأيه الشخصي ولا يعبر عن رأي الحزب وسياستهم، كانت واضحة وشفافة ومنذ ذلك الحين لهم علاقات جيدة مع جميع أحزاب الحركة الكوردية، منوها بأن الكل محل “احترام وتقدير” وبأن لهم مواقف وتقاطعات مع التقدمي والتحالف وبعض أحزاب المجلس الوطني الكوردي وبعض التيارات والشخصيات المستقلة.

.
مؤكدين مرة ثانية بأن المعلومات الواردة في الموقع يعبر عن الرأي الشخصي للدكتور “ادهم باشو” وبأن كل تصريح أو بيان يصدر من رفاقهم في الخارج بدون علم القيادة في الداخل لا يعبر إلا عن رأيه الشخصي كل ذلك جاء حسب ما صرحت به الهيئة القيادية لحزب ازادي الكوردستاني.

……….

فيما يلي نص البيان

.

توضيح
وردت مقابلة مع الدكتور ادهم باشو بصفة مسؤول الهيئة القيادية في حزب ازادي الكوردستاني في موقع كورد ستريت
بتاريخ 3\10\2016 نعلن نحن الهيئة القيادية في حزب ازادي الكوردستاني عن عدم علمنا بهذه المقابلة و عدم التزامنا
بما ورد في المقابلة وهي بعيدة كل البعد عن نهجنا و سياستنا التي اعلناه في البيان الذي تلي في المؤتمر الصحفي
بتاريخ 13\10\2015 علما منذ ذلك التاريخ لم يحضر الدكتور ادهم باشو اجتماعا واحدا و منذ شهرين تم بالاجماع اتخاذ قرار
الغاء منصب مسؤول الهيئة القيادية و كل ما ورد في المقابلة يعبر عن رأيه الشخصي ولا يعبر عن رأي الحزب و سياستنا
كانت واضحة و شفافة و منذ ذلك الحين لنا علاقات جيدة مع جميع احزاب الحركة الكوردية و الكل محل احترام و تقدير و
لنا مواقف و تقاطعات مع التقدمي و التحالف و بعض احزاب المجلس الوطني الكوردي و بعض التيارات و الشخصيات المستقلة
و نؤكد مرة ثانية بأن المعلومات الواردة في الموقع يعبر عن الرأي الشخصي للدكتور ادهم باشو و كل تصريح
او بيان يصدر من رفاقنا في الخارج بدون علم القيادة في الداخل لا يعبر الا عن رأيه الشخصي

الهيئة القيادية لحزب ازادي الكوردستاني
قامشلو 4\10\2016

 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك