حسناء كوردية تواجه سلطات اقليم كوردستان بسلاحها الخاص وتدعو المرأة الكوردية الى التحرر من القيود الدينية والاجتماعية

المراة و المجتمع 05 مايو 2017 0
حسناء كوردية تواجه سلطات اقليم كوردستان بسلاحها الخاص وتدعو المرأة الكوردية الى التحرر من القيود الدينية والاجتماعية
+ = -

كوردستريت – وكالات

.

حسناء كوردية معروفة باسم  “أستيرة كريم” قامت  بنشر صورة لها وهي خلعت ملابسها عن الجزء الاعلى من جسدها لتظهر صدرها وكتبت عليها “انا لست عبدك”.

.

وانتقدت كريم في رسالة كتبتها في حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” اليوم الخميس 4 آيار2017، السلطة في اقليم كردستان والتي وصفتها بانها “تدعي الشرعية والديمقراطية وحقوق الانسان في حين تتعرض المرأة الى شتى انواع الاضطهاد” ..

.

كما و اشارت كريم الى انها قامت بتلك الخطوة كي تدعو المرأة الكردية الى التحرر من القيود الدينية والاجتماعية التي تكبلها وتستغلها من اجل ارضاء الجنس الاخر، مؤكدة بان الاستقلال الذي طالما تكرر السلطة الكردية باعلانه قريبا، لن يكون استقلالا متكاملا مادامت المرأة في الاقليم لم تتحرر.

.

تجدر الاشارة الى ان “أستيرة كريم” هي الفتاة الكردية الوحيدة التي عبرت في اوقات سابقة، عن آرائها من خلال البث المباشر على الفيسبوك وتحدثت عن الثقافة الكردية وانتقدتها، قائلة بأنها ثقافة يسيطر عليها الرجل واصبح دور المرأة فيها دورا ثانويا أو قريبا من الانعدام في الكثير من الاحيان، ولاقت تسجيلاتها التصويرية ردود الافعال على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة.

.

وظهرت النساء في كثير من الدول الاوروبية والدول الاخرى وفي مناسبات مختلفة وهن تعرين عن الملابس العلوية لتكتبن على صدورهن الآراء و الشعارات التي تخص المرأة وحقوقها.

.

.

 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك