حلب: عملية تبادل للأسرى بين تنظيم “داعش” والمعارضة في الريف الشمالي…كتائب المعارضة تصد محاولة لتقدم النظام.

تقارير خاصة 08 أكتوبر 2016 0
رجل يمر بمباني مدمرة في حلب يوم 27 يونيو حزيران 2015. تصوير: عبد الرحمن اسماعيل - رويترز
+ = -

كوردستريت – كدر أحمد

استطاعت كتائب المعارضة اليوم السبت 8 أكتوبر من صد محاولة لتقدم قوات النظام مدعومة بميليشات مؤيدة لها، وبغطاء جوي ومدفعي كثيف على جبهة الشيخ سعيد في مدينة حلب المحاصرة بعد معارك عنيفة دامت لساعات.

.
وكما دارت اشتباكات يوم أمس على جبهات المناشر والبريج وحيي بستان الباشا وسليمان الحلبي ليحاول النظام التقدم من محاور آخرى لكنه فشل بعد أن تمكن تنظيم “داعش” من التقدم في ريف حلب الشمالي، والسيطرة على بلدة أخترين صباح اليوم قامت كتائب المعارضة بعد ساعات منها إعادة السيطرة على بلدة أخترين بعد اشتباكات مع تنظيم “داعش”.

.
ومن جانب آخر لا يزال الطيران الروسي السوري يقصف أحياء حلب وريفها في محاولة لإحراز التقدم على الأرض، حيث استهدفت تلك الطائرات بالصواريخ “الارتجاجية” حي الحيدرية وبلدتي أورم الكبرى وكفرناها، ومنطقة الشيخ سعيد، وكما استهدفت كل من خان العسل وبلدة كفر حمرة في ريف حلب وكما قصفت بالقنابل “الارتجاجية” حيي السكري والفردوس.

.
بينما تعرض حي مساكن هنانو وعدد من الأحياء المحاصرة لقصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل قوات الأسد.

.
وفي خطوة أخرى جرت عملية تبادل للأسرى في ريف حلب الشمالي بين المعارضة وتنظيم “داعش” تقضي بإطلاق سراح 10 من الثوار مقابل الإفراج عن 11 من مقاتلي التنظيم تحت إشراف الجهاز الأمني للجبهة الشامية .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك