حلب: معارك طاحنة منذ ساعات الصباح، وفتح حلب يعلن انسحابه من معمل الاسمنت

حول العالم 15 أغسطس 2016 0
حلب: معارك طاحنة منذ ساعات الصباح، وفتح حلب يعلن انسحابه من معمل الاسمنت
+ = -

كوردستريت – وكالات

نفذ سلاح الجو في الجيش السوري في ساعات الصباح الباكر ضربات مركزة على تجمعات وتحركات الفصائل المسلحة جنوب وغرب حلب وفي محيط الكليات العسكرية وكفر حمرا وخان العسل ومعراتا وخان طومان وتلة بازو وجنوب ضهرة أم القرع .

.

وفي ساعات الظهيرة أعلنت حركة أحرار الشام عن مقتل أحد المسؤولين المدعو “أحمد عمايا” بنيران جيش النظام السوري عند محور جمعية الزهراء غرب مدينة حلب بالإضافة إلى دمار مركز “ورقة” الثقافي في حلب القديمة نتيجة استهدافه بغارة جوية لطائرات النظام.

.

هذا وردت الفصائل المسلحة على القصف العشوائي لنظام بإستهداف منطقة حلب الجديدة الجنوبي بقذيفة صاروخية على احدى مقرات النظام، وفي ساعات المساء وبتوجيه من رئيس النظام السوري بشار الأسد قام العماد علي عبد الله أيوب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة بجولة ميدانية تفقد فيها عدداً من الوحدات والمواقع العسكرية في حلب ومحيطها ومن ثم ساد هدوء حذر كامل المحورين الجنوبي والغربي لمدينة حلب، يتخلله رمايات من جيش النظام السوري على الأهداف المتحركة في المنطقة.

.

كما أعلن اليوم فتح حلب انسحابهم من معامل الاسمنت، فيما أكدت مصادر النظام عدم سيطرة جيش الفتح على ذلك المحور، هذا وكما رافق معارك اليوم قصف النظام بالبراميل المتفجرة على احياء “السكري – الكاستلو – بستان القصر – الميسر – البياضة – حلب القديمة” التي أدت إلى استشهاد عشرات المدنين أغلبهم من النساء والأطفال.

.

ولحظة إعداد هذا التقرير وفي الساعة التاسعة والنصف أكدت مصادر من جيش النظام السوري عن تقدمهم في ١٠٧٠شقة جنوب غرب حلب فيما تواصل مدفعية النظام باستهداف تحركات مقاتلي المعارضة على طول الجبهة الجنوبية الغربية.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك