حلب: مقتل أكثر من سبعة عناصر من فصائل المعارضة المسلحة والإسلامية أثناء الهجوم على مقرات ق س د

تقارير خاصة 09 يوليو 2016 0
حلب: مقتل أكثر من سبعة عناصر من فصائل المعارضة المسلحة والإسلامية أثناء الهجوم على مقرات ق س د
+ = -

كوردستريت – سيدا أحمد

هاجمت فصائل المعارضة المسلحة والإسلامية أمس مواقع قوات سوريا الديمقراطية في كل من المناطق التي باتت تعرف باسم مناطق الشهباء في ريف حلب الشمالي وفي حي الشيخ مقصود في مدينة حلب.

.

وأفاد عضو مجلس سوريا الديمقراطية السيد ريزان حدو لكوردستريت أن الفصائل المعارضة تحاول منذ الأمس الهجوم على مواقع قوات سوريا الديمقراطية القريبة من “مرعناز” مشيراً أن القوات المدافعة تصدت لهم وأحبطت هجومهم وقتلت منهم مالا يقل عن سبعة مقاتلين .

.

 وأضاف حدو أن إحدى عربات القوات المهاجمة انفجرت نتيجة لغم أرضي وذلك أثناء محاولتهم التراجع عن الهجوم على إحدى نقاط قوات سوريا الديمقراطية.

.

وحول تقدم قوات سوريا الديمقراطية في حي الشيخ مقصود وتغطيتها طريق الكاستيلو نارياً أكد حدو أن الخبر عاري عن الصحة، معتبراً إياه إشاعات من قبل المعارضة للتغطية على هزائمهم في معاركهم مع قوات النظام السوري من جهة وللتغطية على تقاعسهم وهروب بعض الفصائل وعدم المشاركة في معارك الكاستيلو من جهة أخرى “حسب وصفه”.

.

وأشار حدو أن الفصائل المذكورة هاجمت مقرات وحدات حماية الشعب المتمركزة في الحي من السكن الشبابي وبستان الباشا ولكن بآت بالفشل بعدما تصدت لهم الوحدات المذكورة ومنعتهم من إحقاق أي تقدم يذكر.

.

ونفى السيد حدو جميع الأقاويل التي تتحدث عن وجود جثث عشرات مقاتلي وحدات حماية الشعب متروكة في مناطق الاشتباكات، معتبراً إياه إشاعات ومؤكداً أن جميع مقاتليهم الذين يفقدون حياتهم هم مصدر فخر واعتزاز لهم وإنهم يشيعونهم في العلن ولم ولن يخفوهم “حسب قوله.

.

الجدير بالذكر أن طريق الكاستيلو يمثل الشريان الرئيسي والوحيد للمناطق الخارجة عن سيطرة النظام، حيث يقوم النظام منذ عدة أيام بالهجوم عليه إلى أن تمكن أخيرا من السيطرة عليه نارياً، وبذلك يكون قد أدخل جميع فصائل المعارضة العاملة ضمن مدينة حلب في الحصار، وما يجدر التنويه له أن المعارضة اتهمت عدة مرات قوات سوريا الديمقراطية بالهجوم على طريق الكاستيلو ورصده ناريا واستهدافه للمارين بالقناصات.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك