حملة إعتقالات واسعة عشية احتفال بأستقلال كوردستان في الدرباسية وعامودا

تقارير خاصة 14 سبتمبر 2017 0
حملة إعتقالات واسعة عشية احتفال بأستقلال كوردستان في الدرباسية وعامودا
+ = -

تقرير نازدار محمد |

في ظل الاحتفالات التي تقوم بها الشعب الكوردستاني داخل كوردستان وخارجها ، قام المجلس الوطني الكوردي في سوريا بإصدار بيان حول المشاركة يوم الغد الجمعة بأحتفالات في المنطقة الجزيرة بمناسبة استقلال كوردستان عن العراق.

وفي هذا الشأن ،قام قوات الاسايش التابعة للإدارة الذاتية بالحملة اعتقالات في  منطقة الجزيرة و طال بأعضاء للمجلس الوطني الكوردي وأعضاء للأحزاب الكوردية في سوريا.

وأعتقلت قوات الأسايش في قرية الجوهرية بريف عامودا عضوين في محلية القرية التابعة للمجلس الوطني الكرُدي في سوريا عصر اليوم الخميس ، واقتادتهم إلى مدينة الدرباسية.

كما وطال حملة إعتقالات في مدينة الدرباسية ، وأكدت مصادر أنّ الجهة ذاتها اعتقلت بعد ظهر اليوم الخميس نظام الدين عليكو عضو محلية الدرباسية للمجلس الوطني الكوردي في سوريا .وممثل عن الحراك الشبابي وعضو حزب يكيتي .

وذكرت مصادر أنّ دورية أخرى بعد اعتقاله داهمت منزله وطالبت بتفتيش المنزل ،، وبعد جدال عقيم بين عناصر الدورية وأهل نظام الدين ، استطاع أهله منعهم من الدخول وتفتيش المنزل .

ولم يتوان الاسايش عن اعتقال الاستاذ حميد عليكو أخ نظام الدين وذلك لذهابه إلى مركزهم والسؤال عن أخيه ، وحجتهم في ذلك أنهم يريدون من أخاهم الكبير جهاد عليكو تسليم نفسه ، مؤكدين لهم بأنهم سيخلون سبيل السيد حميد حال تسليم السيد جهاد نفسه للاسايش .

ولاتزال سلسلة الاعتقالات مستمرة من قبل اسايش الإدارة الذاتية بحق أعضاء المجلس وأحزابه ،ففي تمام الساعة الثامنة وعشر دقائق اعتقلت عضو اللجنة المركزية لحزب يكيتي الكوردي في سوريا بهجت شيخو بالإضافة إلى إسماعيل غرو عضو اللجنة المنطقية للحزب المذكور في مساء اليوم الخميس وذلك بمدينة تل تمر .

وتشير المصادر أنّ سبب الاعتقال كان بسبب دعوتهم للأهالي للاحتفال يوم غد الجمعة بالاستفتاء كما باقي المناطق الكوردية سواء داخل كوردستان سوريا او خارجها …

وهذه قائمة بأسماء المعتقلين على يد مسلحي ال pyd:
اسماعيل سنان ،،،مصطفى سنان ،،
فهد علي أسعد ،،بهجت شيخو
نظام الدين عليكو ،،، بدران مستو
اسماعيل غرو ،،عبدالحميد عليكو
محمد شيخ بشير ،،عبد المجيد موسى
حواس خليل …

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك