دي ميستورا يعلن جولة تاسعة من محادثات جنيف ويشارك في آستانة

حول العالم 22 ديسمبر 2017 0
دي ميستورا يعلن جولة تاسعة من محادثات جنيف ويشارك في آستانة
+ = -

كوردستريت | وكالات |

أعلنت الخارجية الكازاخية نية مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا المشاركة في محادثات آستانة ، بالتزامن مع تأكيد الأخير من موسكو عزمه تنظيم جولة تاسعة من محادثات السلام السورية في جنيف في النصف الثاني من كانون الثاني (يناير) المقبل.  

ونقلت وكالة الإعلام الروسية الرسمية عن وزارة الخارجية أن دي ميستورا سيصل غدا للمشاركة في محادثات السلام السورية بعد إجراء محادثات في موسكو اليوم مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

وبدأت في آستانة اليوم جولة ثامنة من محادثات السلام بين الحكومة السورية والفصائل المعارضة برعاية روسية ـ إيرانية ـ تركية تهدف إلى الإسهام في الوصول الى حل للنزاع السوري وإحراز تقدم ملموس. وتجري هذه المحادثات في موازاة مفاوضات جنيف برعاية الأمم المتحدة التي وصلت الجولة الأخيرة منها إلى طريق مسدود.

وكان دي ميستورا أعلن في مؤتمر صحافي عقده إجراء محادثات السلام السورية في جنيف في النصف الثاني من كانون الثاني (يناير) المقبل، داعياً روسيا الى العمل من اجل تسوية سياسية للنزاع السوري.

إلى ذلك دعا وفد المعارضة المشارك في آستانة بيان وزع على الصحافيين روسيا الى الضغط على دمشق من اجل الوصول الى تسوية سياسية للنزاع، موضحاً أن «الجانب الروسي مطالب أكثر من أي وقت مضى بالضغط على النظام لدفعه إلى التسوية السياسية». وتابعت المعارضة في البيان «الهدف من المشاركة هو إطلاق سراح المعتقلين، إضافة إلى تثبيت وقف إطلاق النار وخصوصاً في مناطق خفض التصعيد، ورفع الحصار عن المدن والبلدات المحاصرة كافة، وإيصال المساعدات إلى المحتاجين».

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك