رئيس “المجلس المحلي ” في عامودا لكوردستريت: المجلس الوطني الكوردي يمثل الشعب الكوردي السوري في مؤتمر جنيف 3

تقارير خاصة 01 فبراير 2016 0
رئيس “المجلس المحلي ” في عامودا لكوردستريت: المجلس الوطني الكوردي يمثل الشعب الكوردي السوري في مؤتمر جنيف 3
+ = -

كوردستريت-بريندار عبدو / بعد أن أصبح رئيساً للمجلس المحلي في مدينة عامودا انفرد مراسل شبكة كورد ستريت الإخبارية بالحوار مع يونس أسعد عضو مكتب العلاقات العامة في تيار المستقبل الكوردي ورئيس المجلس المحلي في مدينة عامودا.

.
وحول انتخابه كرئيس للمجلس المحلي قال يونس أسعد إنه وحسب النظام الداخلي للمجلس يتم تجديد دورة المجلس المحلي كل ثلاثة أشهر، فإما يتم إعادة تجديد الثقة أو تغيير مكتب الرئاسة واللجان، مضيفاً أنه في هذه الدورة منحه أعضاء المجلس ثقتهم بالأغلبية واختاروه رئيساً للمجلس،ماضياً في القول إن ذلك يعتبر مسؤولية وواجب، وإنه سيبذل قصارى جهده كي ينجز مهامه على أكمل وجه.
وحول برنامجهم في المرحلة المقبلة أوضح رئيس المجلس أنهم سيقومون بتوسيع قاعدة المجلس وتفعيل مكاتبه ولجانه، ليتمكن من القيام بدوره المنوط به في خدمة شعبه وقضيته، وليكون جاهزا أمام استحقاقات المرحلة”بحسب تعبيره”.

وعن توقعاته حول الوصول إلى حل نهائي في مؤتمر جنيف بين النظام والمعارضة أكد عضو مكتب العلاقات العامة في تيار المستقبل الكوردي لشبكة كوردستريت أن مؤتمر جنيف هو خطوة على طريق التسوية السياسية، وبحسب تعبيره فإن هذه الخطوة أولية وتحتاج إلى خطوات أخرى مكملة حتى تصل إلى حل.

.
وأضاف أسعد أن المجلس الكوردي حاضر بشكل جيد في مؤتمر جنيف 3 كونه حاضر “بحسب تعبيره” في الوفد التفاوضي والهيئة التفاوضية واللجنة القانونية، مشيراً إلى أن وفداً من المجلس الكوردي سيتواجد في جنيف ، وتأتي أهمية هذه المشاركة كون المجلس الوطني الكوردي يمثل الشعب الكوردي في سوريا في مؤتمر جنيف “حسب تعبيره”.

.
وعن تقييمه للوضع السياسي والميداني في مدينة عامودا أكد رئيس المجلس المحلي أن الوضع الميداني تأثر بفرض سلطة الأمر الواقع هيمنته، فانحصرت المظاهرات والأنشطة الشبابية، إلا أن المجلس المحلي “بحسب تعبيره” عازم على أداء واجبه ميدانياً وسياسياً، وسيعملون على تنفيذ قرارات المجلس الوطني الكوردي، وكذلك إحياء المناسبات الوطنية، مختتماً حديثه بأنهم سيكونون حاضرين في الأحداث القادمة.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك