رئيس الوزراء التركي: سوريا ستشهد تطورات جميلة

حول العالم 11 أغسطس 2016 0
رئيس الوزراء التركي: سوريا ستشهد تطورات جميلة
+ = -

كوردستريت_هام/

أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أمس الأربعاء في كلمة له أمام أعضاء مجلس مصدّري تركيا في العاصمة أنقرة أن سوريا ودولًا أخرى بالمنطقة ستشهد “تطورات” جميلة.

.

.

وأضاف يلدريم “بعد الآن، ستعمل تركيا بشكل وثيق أكثر مع دول المنطقة لحل قضايا المنطقة وفي مقدمتها سوريا، ومثلما حللنا مشاكلنا مع إسرائيل، ومثلما أعدنا الأمور إلى مسارها مع روسيا، سنشهد تطورات جميلة في سوريا ودول أخرى في المنطقة، وبدأت مرحلة ذلك، واتخذت خطواتها، وسنشاهد معًا نتائجها”.

.

.

وشدَّد على أن دول المنطقة أفضل من تحلل وتنتج الحل الصحيح لقضايا المنطقة، مضيفًا “شاهدنا ما آلت إليه الأمور نتيجة دور من يجهلون التفاصيل الدقيقة للأحداث لبُعدهم عن المنطقة؛ ففي سوريا قتل 500 ألف إنسان بريء، في حين أن تركيا استضافت 3 ملايين سوري”.

.

.

ولفت يلدريم إلى أن تجاهُل دولة محورية مثل تركيا فيما يتعلق بحلول مشاكل المنطقة، إنما يعني “عدم الرغبة في انتهائها، أكثر مما يعني جهلًا بها”.

وتعتبر هذه المرة الثانية التي يشدد فيها رئيس الحكومة التركية على أن بلاده تسعى لتحسين العلاقات مع دول الجوار بما فيها سوريا، ليوضح في وقت لاحق أنه لا يقصد نظام الأسد؛ لأنه قاتِل ويجب عليه الرحيل.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك