ريف حلب: الفصائل الإسلامية تهاجم قرية “عين دقنة” … وYPG تشكل لجنة للبحث في الصور المسيئة للإسلام

تقارير خاصة 26 فبراير 2016 0
ريف حلب: الفصائل الإسلامية تهاجم قرية “عين دقنة” … وYPG تشكل لجنة للبحث في الصور المسيئة للإسلام
+ = -

كوردستريت- سيدا  أحمد

.

هاجمت عناصر من جبهة النصرة “ﻛﺘﻴﺒﺔ ﺣﺎتم ﺍﻟﻌﺰﻳﺰﻱ” وأحرار الشام الإسلامية وبضعة كتائب وألوية متحالفة معها اليوم الخميس قرية “عين دقنة” القريبة من بلدة “تل رفعت” بهدف السيطرة عليها.

.

وجرت اشتباكات بين هذه الفصائل وقوات سوريا الديمقراطية استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

.

وأفاد المكتب الإعلامي لجيش الثوار لشبكة كوردستريت أن الفصائل الإسلامية بعد فشلها في اقتحام القرية قامت بقصفها بقذائف الهاون والفوزديكا مشيراً إلى أن المعارك مازالت مستمرة حتى لحظة إعداد هذا الخبر من دون ذكر أي إصابات رغم توارد الأنباء عن خسائر في صفوف الطرفين بسبب شدة المعارك.

.

وأكد الناطق الإعلامي طارق أبو زيد أن قرية “عين دقنة” مازالت تحت سيطرت قوات جيش الثوار رغم تغطية المدفعية التركية للفصائل الإسلامية التي هاجمت مواقعهم اليوم على حد قوله..

.

من جهة أخرى أعلن المكتب الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية عن فقدان أربعة من مقاتليهم لحياتهم أمس في المعارك الدائرة في حيي الشيخ مقصود والأشرفية، وقرية “بنو”.

.

إلى ذلك أصدر القائد العام لوحدات حماية الشعب ”سيبان حمو” أوامر بتشكيل لجنة تحقيق فورية لبحث صحة الصور التي نشرت على الانترنت لأشخاص يرتدون الزي العسكري لوحدات حماية الشعب وهم يقومون بتصرفات مشينة ضمن إحدى الجوامع، مسيئين للدين الإسلامي، مؤكداً البحث عن حقيقة الأشخاص الذين ظهروا في الصور.

.

واعتبر حمو أن الدخول إلى بيت من بيوت الله والتصرف بشكل لا مسؤول وسخيف ومهين ومشين يتنافى مع أخلاق وثقافة وحدات حماية الشعب في احترام أماكن العبادة لكل الأديان على حد تعبيره .

adwqdewqrewqADadadad

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك