سكان من مناطق قسد: نعيش حالة توتر وخوف من التصعيد العسكري ، والسبب كوادر العمال الكردستاني وفسادهم المستشري في المنطقة.

تقارير خاصة 21 يناير 2024 0
سكان من مناطق قسد: نعيش حالة توتر وخوف من التصعيد العسكري ، والسبب كوادر العمال الكردستاني وفسادهم المستشري في المنطقة.
+ = -

كوردستريت|| #متابعات 

 

أفاد عدد من سكان المناطق الحدودية في شمال شرق سوريا الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية ” قسد ” أن المنطقة تعيش حالة توتر امني وخوف من هجمات تركية جديدة خلال الأيام القادمة .

وأضاف السكان ،انهم يخشون من هجمات  جوية وبرية، ومعارك جديدة بين قسد والقوات التركية، ما سيزيد معاناتهم المتفاقمة اصلاً جراء الأوضاع الإقتصادية السيئة ونقص المحروقات وارتفاع الاسعار، وانتشار ظاهرتي التسيب الأمني والفساد .

 

وأكدوا على هروب عدد من العناصر من الخدمة الإجبارية في صفوف قسد من المناطق الحدودية حفاظاً على حياتهم  من الضربات التركية على مواقع ونقاط قسد.

 

وكانت مصادر اهلية أكدت لكوردستريت عن سوء الأوضاع الأمنية والمعيشية في ديرالزور جراء المناوشات المتكررة بين قسد وأبناء المنطقة منوهة ان الأمور قد تخرج عن السيطرة خلال الفترة المقبلة .

 

  وأضافت المصادر ، أن معظم عناصر قسد اصيبوا بالملل والإحباط جراء الكمائن وعمليات الاغتيال التي يتعرضون لها يومياً على يد قوات العشائر وعناصر تنظيم الدولة .

ونوهت إلى أن حالة التوتر والفلتان الأمني التي تعيشها المنطقة تعود إلى سوء إدارة قسد والفساد المستشري بين قيادييها من حزب العمال الكردستاني مؤكدة انه خلال الأيام الماضية نقلت قسد كميات كبيرة من الأسلحة من النقاط العسكرية الحدودية في عين عيسى وكوباني خوفاً من استدافها من قبل الطيران المسير التركي .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك