سوريا الثالثة عالميًّا في ندرة تطعيم وتلقيح اﻷطفال

حول العالم 23 أبريل 2016 0
سوريا الثالثة عالميًّا في ندرة تطعيم وتلقيح اﻷطفال
+ = -

كوردستريت_وكالات/

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف”، اليوم الجمعة، أن ثلثي الأطفال الذين لم يحصلوا على التطعيمات الأساسية يعيشون في البلدان التي تشهد حروبًا، مثل سوريا وليبيا واليمن وجنوب السودان والصومال.

وذكرت المنظمة الدولية في تقرير أصدرته اليوم قبل يومين من بدء الأسبوع العالمي للتحصين (24-30 أبريل/نيسان) أن جنوب السودان احتلت المرتبة الأولى في العالم؛ حيث وصلت نسبة عدد الأطفال الذين لم يتم تطعيمهم باللقاحات الأساسية إلى 61%، تليها الصومال بنسبة 58%، وسوريا في المرتبة الثالثة عالميًّا بنسبة 57%.

وكشف التقرير أن “الحصبة والإسهال والتهابات الجهاز التنفسي وسوء التغذية هي من الأسباب الرئيسية لأمراض الطفولة والموت، في البلدان التي تشهد صراعات أو حالات طوارئ”.

وأشارت المنظمة الأممية إلى أن “مستويات التطعيمات الأساسية انخفضت في سوريا من أكثر من 80% عام 2010 (أي قبل عام من اندلاع الأزمة الحالية) إلى 43% عام 2014، وعاد شلل الأطفال للظهور في هذا البلد عام 2013 بعد 14 عامًا من القضاء عليه”.

وأعلنت اليونيسف في تقريرها أن “حملة التحصين ستنطلق في سوريا بعد غدٍ الأحد، وتستهدف الأطفال الصغار الذين لم يحصلوا على التطعيم الروتيني، لاسيما في المناطق المحاصرة والتي يصعب الوصول إليها”.

يذكر أن وكالات الأمم المتحدة تحتفل بأسبوع التحصين العالمي في اﻷيام القادمة، ما بين الرابع والعشرين والثلاثين من أبريل/نيسان من كل عام.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك