صحيفة أمريكية: ” بشار الأسد زعيم المخدرات في المنطقة

صحافة عالمية 16 نوفمبر 2023 0
الرئيس السوري بشار الأسد يتحدث خلال مقابلة مع تلفزيون (إن.بي.سي نيوز) في صورة وزعتها الوكالة العربية السورية للأنباء يوم الخميس. صورة حصلت عليها رويترز من الوكالة العربية السورية للأنباء. لم تستطع رويترز التأكد على نحو مستقل من مصداقية أو محتوى أو تاريخ الصورة. تستخدم الصورة للأغراض التحريرية فقط.
+ = -

كوردستريت|| الصحافة 

أكدت مصادر إعلامية امريكية أن تجارة المخدرات أصبحت المصدر الرئيسي لدعم الميليشيات الإيرانية ، وأن بشار الأسد يمكنه الآن أن يضيف إلى سيرته الإجرامية موقف زعيم المخدرات في المنطقة .

وقالت صحيفة واشنطن بوست في تقرير لها بعنوان” إمبراطورية الأسد للمخدرات تمول الميليشيات المدعومة من إيران :  إن تجارة الكبتاغون أصبحت وسيلة لتحقيق النفوذ في أيدي النظام السوري، وأصبحت مصدر دخل كبير للميليشيات المدعومة من إيران.

وأضافت الصحيفة ،أن تصنيع الكبتاغون كان مرتبطاً بشكل مباشر بقوات النظام وأسرة بشار الأسد، مؤكدة أنه بالإضافة إلى كونه ديكتاتوراً ومجرماً حرباً وقاتلاً لأعداد كبيرة من الناس، يمكن للأسد الآن أن يضيف إلى سيرته الذاتية موقف زعيم المخدرات.

وأشارت إلى أن النظام أنشأ شبكة توزيع تقوم على التعاون مع ميليشيا حزب الله  والمافيات الإيطالية من أجل تصدير الكبتاغون إلى أوروبا وحول العالم، وهو ما يدر مليارات الدولارات سنويا.

ولفتت الصحيفة إلى أن دول الخليج سئمت من آفة الكبتاغون، فسارعت إلى تطبيع علاقاتها مع الأسد على أمل أن يتوقف عن تصدير تلك المادة إلى هذه الدول، ولكن حتى الآن استمر الأسد في استخدام نفوذه في هذه المنطقة بزيادة صادراته من الكبتاغون، والوسطاء الذين ينقلون المخدرات إلى دول الخليج هم أنفسهم رجال في الميليشيات المدعومة من إيران.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك