فصائل المعارضة السورية تؤكد استعادتها عدة مواقع في ريف إدلب الجنوبي وقوات النظام تعلن وصولها إلى تخوم خان شيخون .

حول العالم 19 أغسطس 2019 0
فصائل المعارضة السورية تؤكد استعادتها عدة مواقع في ريف إدلب الجنوبي وقوات النظام تعلن وصولها إلى تخوم خان شيخون .
+ = -

كوردستريت || ادلب 

.

أكدت مصادر إعلامية تابعة للمعارضة السورية ، أن فصائل المعارضة تمكنت من تدمير مدرعات وآليات لقوات نظام الأسد، وذلك عقب تفجير مفخخة وسط تجمع لقوات النظام في مزرعة كفريدون بريف إدلب الجنوبي.

كما تمكنت الفصائل من تفجير مفخخة أخرى في مزرعة الصّباغية شمال غرب خان شيخون، قتلت وجرحت على إثرها مجموعة لقوات النظام، ودمرت عربة BMP بعد استهدافها بصاروخ موجه.

.

وكشفت هذه المصادر التي تابعتها كوردستريت، أن العمليتين جاءتا بالتزامن مع وصول تعزيزات من الجيش الوطني السوري إلى جبهات القتال بريف إدلب الجنوبي، مع عتادها الثّقيل والمتوسط.
من جهتها قالت مصادر إعلامية تابعة للنظام : إن قوات الأسد وصلت إلى تخوم منطقة خان شيخون ، وذلك بعد معارك عنيفة مع فصائل المعارضة ، مضيفة أن الطائرات الحربية السورية والروسية شنت عشرات الغارات على اللطامنة وكفرزيتا ومورك بريف حماه الشمالي وغارات أخرى استهدفت كفرسجنة ومعرة حرمة والتمانعة والشيخ مصطفى والنقير.

وكانت فصائل المعارضة، أعلنت مؤخراً استعادة عدّة نقاط خسرتها أمام قوات النظام والميليشيات المساندة لها على محور قرية سكيك في ريف إدلب الجنوبي، بعد معارك عنيفة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف النظام.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك