في خطوةٍ جريئة … المجلس الوطني الكوردي يعلن الحرب على الائتلاف السوري المعارض.

تقارير خاصة 08 فبراير 2018 0
الائتلاف السوري المعارض يفشل في انتخاب رئيس له
+ = -

كوردستريت | مزكين ابراهيم 

.
علمت شبكة كوردستريت الإخبارية من مصادرها الخاصّة أنّ حواس خليل وعبدالباسط حمو انسحبا من اجتماع الائتلاف السوري المعارض المنعقد اليوم الخميس في اسطنبول..

 

وبحسب المصادر ذاتها فإنّ عضوَي الهيئة السياسية رفضا هذا القرار “باعتباره” يخدم أجندات النظام السوري..

 

وكشف المصدر ذاته لشبكة كوردستريت أنّ محمد إسماعيل وعبدالصمد خلف برّو يعقدان اجتماعاً استثنائياً عاجلاً في قامشلو لطرح فكرة الانسحاب الكلّي من الائتلاف السوري المعارض .

 

وبحسب مصادر الشبكة فإنّ حواس خليل تلقّى اتصالاً مباشراً من محمد إسماعيل مطالباً فيه الانسحاب من اجتماع الائتلاف بشكل عاجل  بعد مطالبة الاخير منهم حسم موقفهم من الثورة السورية .

 

ولفتت مصادرنا إلى أنّ أعضاء الكتلة الكورديّة داخل الائتلاف السوري متّفقون على الانسحاب بشكلٍ كلّيّ لكنّهم ينتظرون قرارات الاجتماع الاستثنائي المنعقد في قامشلو

 

وتجدر الإشارة إلى أنّ اجتماع الائتلاف السوري المعارض صوت   باكثرية  ساحقة (19 من أصل 21) من الحضور ،   اليوم الخميس قرارا ضد المجلس الوطني مخيرينهم   الانتماء  الى الثورة السورية او العودة الى  تفعيل الاتفاقات السابقة  مع الاتحاد الديمقراطي   وهذا ما دفع بأعضاء الكتلة الكوردية الى  الانسحاب من اجتماع اليوم الخميس وقد أصبحوا في موقف محرج بانتظار الحسم في اجتماع قامشلو لمكتب الرئاسي للمجلس الوطني الكوردي .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك