في سابقة جريئة من نوعها.. المجلس الوطني الكوردي يطرد حاج عبدو وفصلة يوسف ويتوعد الأحزاب الصغيرة بالمصير نفسه

تقارير خاصة 13 أغسطس 2016 0
في سابقة جريئة من نوعها.. المجلس الوطني الكوردي يطرد حاج عبدو وفصلة يوسف ويتوعد الأحزاب الصغيرة بالمصير نفسه
+ = -

كوردستريت – روكن احمد 

.

في سابقة  جريئة من نوعها اتخذ المجلس الوطني قرارا صارما في إجتماعه الاعتيادي الأخير الذي أنعقد  في مدينة قامشلو يوم أمس الجمعة؛ وذلك بإبعاد أحد الأحزاب التي تحمل الاسم ذاته الذي يتزعمه الدكتور كاميران حاج عبدو ، فيما اعتبره المراقبون بأنها خطوة جريئة وَفِي اتجاهها الصحيح، وذلك منعاً من حصول المزيد من الانشقاقات واحتواء الأحزاب التي تحمل نفس الاسم.

.
هذا وبحسب ما أدلى به رئيس المجلس الوطني الكوردي ابراهيم برو  في تصريح خاص لشبكة كوردستريت الإخبارية فأن هناك توجه داخل المجلس لفرض المعايير لوضع حد للأحزاب التي تحمل عدة أشخاص فقط من الهيمنة على المراكز السيادية ووضع المعايير المناسبة .. 

.
فيما جاءت القرارات كذلك حسب الاجتماع المنعقد بالإبقاء على حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا –يكيتي – “جناح  هجار علي” عضواً بكامل حقوقه وواجباته في المجلس الوطني الكوردي في سوريا، اما جناح “كاميران حاج عبدو” فقد طلب منه بتغيير اسمه لكي يتثنى له الانضمام الى المجلس مجددا .

.

يشار هنا بالذكر أن معظم الأحزاب الكامنة في المجلس الوطني هي ذو شقين يحملان الاسم ذاته يشكل عائقا امام تطور عمل المجلس من الناحية التنظيمية والسياسية ، وتعد هذه الخطوة الأولى والفريدة من نوعها في تاريخ المجلس الوطني منذ تأسيسه إلى لحظة كتابة الخير.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك