قاعدة “حميميم” تؤكد فشل قوات الأسد على جبهات الغوطة الشرقية

حول العالم 08 مارس 2018 0
قاعدة “حميميم” تؤكد فشل قوات الأسد على جبهات الغوطة الشرقية
+ = -

كوردستريت | وكالات |

اعترفت قاعدة حميميم الروسية اليوم الخميس، بفشل قوات الأسد في إحراز تقدم على جبهات الغوطة الشرقية برغم دعم طيران الاحتلال الروسي.

وقالت القناة المركزية للقاعدة الروسية ” غير رسمية” في تدوينة على “الفيس بوك” “ستستمر قوات الضابط السوري العميد سهيل الحسن المتقدمة من الجهة الشرقية بعملياتها البرية للوصول إلى القوات في الجهة الغربية والتي لم تفلح في إحراز تقدم عملي ضد الجماعات المتطرفة في المنطقة حتى الآن”

وأضافت “فيما ستستمر القوات الروسية بدعم العملية العسكرية ضد الإرهابيين والتي لا تتعارض مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم2401”.

وأعلنت غرفة عمليات “بأنهم ظلموا” أمس استعادة الثوار نقاطًا تقدمت إليها قوات الأسد على جبهة المشافي بالقرب من طريق دمشق حمص الدولي في هجوم معاكس أسفر أيضًا عن مقتل وجرح مجموعة لقوات الفرقة الرابعة مؤلفة من 15 عنصرًا.

وكان وائل علوان المتحدث الرسمي باسم فيلق الرحمن أكد الأربعاء،  أن “الثوار تمكنوا من إيقاف الانهيار الذي حصل في خطوط الدفاع على الجبهات الشرقية للغوطة”، موضحًا أن “سياسية الأرض المحروقة التي يتبعها النظام وروسيا دفعت الثوار إلى الاعتماد على تكتيك حرب العصابات والكمائن المفاجئة، الأمر الذي يستنزف قوات العدو ويوقع خسائر كبيرة في صفوفه”.

وأفاد تقريرٌ نشرته وكالة “رويترز” مؤخرًا من إعداد “مركز دراسات الشرق الأوسط” عن تطورات الوضع في الغوطة الشرقية بفشل خطة روسيا العسكرية في الغوطة، مؤكدًا أن العملية باتت أكثر تعقيدًا بالنسبة لقوات النظام مما كان متوقعًا بعد الانتقال إلى مرحلة الاجتياح البري.

وتشن “قوات الأسد”، حملة عسكرية  بدعمٍ من الطيران الروسي منذ 18 فبراير/ شباط الماضي على الغوطة الشرقية، في مسعى لتقسيم المنطقة المحاصرة إلى شطرين شمالي وجنوبي.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك