قامشلو : اجتماع مجالس الكومينات مع أهالي حي الكورنيش

تقارير خاصة 21 ديسمبر 2017 0
قامشلو : اجتماع مجالس الكومينات مع أهالي حي الكورنيش
+ = -

كوردستريت – نازدار محمد

.

– عقد مجلس حيّ الكورنيش التابع للكومينات في مدينة قامشلو اجتماعاً لأهالي حيّ الكورنيش حضره العشرات من أعضاء وعضوات التابع للحي، للاستماع لشكاويهم، ومناقشة الكومينات وتفعيلها بشكل أفضل.

 

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت و بالنشيد القومي الكردي، وتحدث في بداية الاجتماع رئيس كومين الحي  الذي رحّب بالأهالي وقال:” يجب العمل بجدية أكبر على كافة المستويات ومن قبل الجميع لندفع مدينتنا ووطننا باتجاه التغيير الذي يفتح الآفاق”.

 

وأضاف :” في حيّ الكورنيش يوجد 6 كومينات يتوجّب على هذه الكومينات أن تعلم كيفية حماية الأحياء. أحيانا يدخل  إلى الحي أشخاص غرباء أو سيارات غريبة في هذه الحالة يقع على عاتق المواطن محاولة التعرف عليه وإذا كانت هناك أي شكوك يجب عليه تبليغ الكومين.

 

و طالب الأهالي باجتماعٍ كلّ شهر من أجل مطالبهم  وبأن يكونوا منظّمين وأن يتحلّوا بروح المسؤولية ويكونوا لائقين بدماء الشهداء والحفاظ على مكتسباتهم، وأوضح  أن هناك الكثير من التحديات تواجه المنطقة وأهمها محاولات تركية والنظام بالسيطرة على مناطقهم ومحاولاتهما إفشال مشروع الإدارة الذاتية

 

وفي ختام الاجتماع فُتِح المجال أمام الأهالي للإدلاء بآرائهم وتقديم شكاويهم وطرح احتياجاتهم، واستمع المترأسون للاجتماع لشكاوى ومتطلبات الأهالي والتي دار أغلبها حول مشاكل قلة الماء والكهرباء والخبز، وتم تسجيل مطالبهم ليتم العمل على تأمين تلك الاحتياجات.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك