قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على حي الرشيد كاملا داخل مدينة الرقة

تقارير خاصة 23 أغسطس 2017 0
قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على حي الرشيد كاملا داخل مدينة الرقة
+ = -

كوردستريت تقرير خاص |

بيريڤان درويش. 

وسط اشتداد المعارك بين قوات سوريا الديمقراطية ومسلحي تنظيم داعش في عدد من أحياء مدينة الرقة ضمن حملة (غضب الفرات) تمكنت هذه القوات من التقدم في أحياء المدينة والسيطرة على حي الرشيد بالكامل وباتت على مسافة قريبة من مركز المدينة .

وبحسب مصدر عسكري في قوات سوريا الديمقراطية فقد اندلعت اشتباكات عنيفة في عدة أحياء لمدينة الرقة بين مقاتليهم ومسلحي تنظيم داعش ومنها في حي الرقة القديمة والذي تتواصل فيه المعارك منذ أكثر من شهر وقد أسفرت اشتباكات يوم أمس الثلاثاء عن مقتل 9 مسلحين لداعش وجرح عدد أخر
كما وأفاد المصدر باندلاع المعارك في حي المنصورة وصفت بالأعنف منذ اقتحامه قبل 10 أيام والتي أسفرت بحسب المصدر عن مقتل 11 مسلحا في الحي إلى جانب تدمير عربة محملة بالسلاح .

أما في حي الرشيد جنوب شرق مركز المدينة فقد اندلعت مواجهات قوية بين مقاتلي قسد ومسلحي التنظيم والذي تحصن بشكل كبير داخل هذا الحي والذي تجري فيه المعارك من أكثر من 10 أيام وأكد المصدر مقتل 8 مسلحين لداعش واستيلاء مقاتليهم على كميات من الأسلحة والذخيرة إلى جانب السيطرة الكاملة على هذا الحي والذي جعل مقاتلي قسد على مسافة قريبة من مركز المدينة .

يذكر أن طائرات التحالف الدولي قد ألقت يوم السبت 19 من الشهر الجاري مناشير على أحياء الشرقية لمدينة الرقة تدعو فيها مسلحي تنظيم داعش لتسليم أنفسهم وتتوعدهم بالهزيمة القريبة .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك