قوات الآسايش في مدينة عفرين تطلق سراح الفنان أصلان جان بعد أعتقاله لمدة الشهر

تقارير خاصة 10 سبتمبر 2017 0
قوات الآسايش في مدينة عفرين تطلق سراح الفنان أصلان جان بعد أعتقاله لمدة الشهر
+ = -

تقرير سيدا أحمد |

اطلقت قوات الآسايش امس السبت 9 /سبتمبر سراح الفنان اصلان جان والذي ينحدر من ناحية شيه في مدينة عفرين بعد إعتقاله لمدة الشهر تقريباً بسبب تهريب إبنته القاصر التي كانت منضمة لوحدات حماية المرأة قبل مدة.

وتعليقاً على الآمر نشر مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان والذي مقره ألمانيا/هونفر بياناً يشجب هذا الأمر والذي جاء فيه :
بانه علم مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان أن قوات “الأسايش” في مدينة عفرين/ محافظة حلب أطلقت اليوم السبت 09/09/2017 سراح الفنان ” أصلان جان ” من ناحية شيه , بعد اعتقال دام لأكثر من شهر, و أفادت مصادر  إلى أنه تم إطلاق سراح السيد خليل محمد عارف أيضا الذي كان قد اعتقل مع أصلان جان قبل أكثر من شهر.

وتابع المركز مضيفاً بأنَّ قوات “الأسايش” في ناحية شيه كانت قد اعتقلت الفنان أصلان جان و قريبه خليل محمد عارف بعدما قام الأول بإعلان خطبة ابنته القاصر( لم تبلغ الثامنة عشر من عمرها) ما حذا بقوات “الأسايش” لسوق الفتاة و فسخ الخطبة و تجنيدها في صفوف قوات الـYPJ بحجة أنها قاصر ولا يجوز أن تنخطب قبل بلوغ سن الثامنة عشر.
ورفضا لسوق الفتاة القاصر للتجنيد في صفوف تلك القوات, قام والد الفتاة بتهريبها إلى تركيا, و نتيجة لذلك اعتقلته قوات “الأسايش”.

وهنئ المركز إطلاق سراح المعتقلين المذكورين بانهم في مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان, في الوقت الذي نهنئ فيه إطلاق سراح المواطنين المذكورين أعلاه, ندين سلوك قوات “الأسايش” اعتقال المواطنين بشكل تعسفي و سوق القاصرات في صفوف القوات العسكرية و ذلك في انتهاك صارخ للاتفاقيات التي عقدتها قوات الـYPG مع منظمات دولية.

واختتم المركز بيانهم مطالبين دعواتهم للجهات المسؤولة بضرورة وقف كافة أشكال الاعتقال التعسفي و وقف حملات التجنيد الإجباري التي كانت السبب بفرار فئة العديد من الشباب من عفرين يوم بعد يوم والتوجه للجبال خوفاً من إعتقالهم وسوقهم للتجنيد الإجباري في ريف إعزاز و أحياء مدينة حلب حسب تعبير المركز.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك