قوات العشائر في ديرالزور توسع دائرة عملياتها وتستهدف 6 نقاط لقسد خلال اليومين الماضيين.

تقارير خاصة 29 أبريل 2024 0
قوات العشائر في ديرالزور توسع دائرة عملياتها وتستهدف 6 نقاط لقسد خلال اليومين الماضيين.
+ = -

كوردستريت|| #ديرالزور

 

قالت مصادر اهلية لكوردستريت إن قوات العشائر  العربية نفذت خلال اليومين الماضيين ست هجمات طالت مواقع قسد في أرياف دير الزور.

وأوضحت هذه المصادر أنه في الريف الشمالي الشرقي اقتحم مقاتلو العشائر مقراً لـ”قسد” في إحدى مدارس قرية “الحصين” في محيط مدينة الصور مستخدمين أسلحة رشاشة وقذائف صاروخيّة أسفر عن وقوع إصابات في صفوف “قسد” وإحراق المقر الذي اقتحمته.

وأضافت أنه بعد الحادثة استقدمت “قسد” تعزيزات عسكرية وفرضت طوقاً أمنياً على المنطقة.

وفي الريف الشرقي، استهدفت قوات العشائر العربية حاجز الثابت في بلدة الطيانة ومقراً لـ”قسد” في مدرسة الشنان .

كما تعرض منزل القيادي في صفوف “قسد” محمد رمضان، في مدينة الشحيل لاستهداف بالأسلحة الرشاشة فيما ألقى مجهولون قنبلة على سيارة تابعة لـ”قسد” في بلدة الجرذي ما تسبب بإصابة عدد من العناصر الذين كانوا يستقلون السيارة.

وأكدت المصادر أنه في الريف الشمالي الغربي، أطلق شخصان يستقلان دراجة ناريّة النار على دورية لـ”قسد” كانت تجوب بلدة “الحصان”، ما أدى إلى إصابة عنصرين.

وأضافت أنه وبعد الحادثة أغلقت “قسد” مداخل البلدة واستقدمت تعزيزات عسكرية إلى المكان، وأطلقت النار عشوائياً في البلدة ما تسبب بإصابة طفل.

وكانت مصادر اخرى أكدت لكوردستريت أن قوات العشائر تعمل لتوسيع استهدافاتها مواقع وتحركات قسد وأن المرحلة المقبلة ستشهد هجمات مكثفة تشمل كامل المناطق التي تسيطر عليها الأخيرة .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك