قوات النظام تلتقي بالقوات العراقية جنوب البوكمال وسحب عناصر من داعش بإنزال للتحالف

حول العالم 08 نوفمبر 2017 0
قوات النظام تلتقي بالقوات العراقية جنوب البوكمال وسحب عناصر من داعش بإنزال للتحالف
+ = -

كوردستريت | وكالات

.

قالت وسائل إعلامية موالية إن قوات النظام طوّقت مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، اليوم الأربعاء، وشرعت في دخولها برفقة الميليشيات الموالية لها.

 

إذ التقت قوات النظام وميليشياته بالقوات العراقية ومليشيات الحشد الشعبي، قرب مدينة البوكمال، حيث اجتمعا على بعد 24 كيلومتراً جنوب المدينة على الشريط الحدودي بين البلدين.

 

فيما نفذت طائرات مروحية تابعة للتحالف الدولي، عملية إنزال جوي، أمس الثلاثاء، في ريف دير الزور الشرقي، وسحبت 10 مقاتلين من عناصر تنظيم ‹داعش›.

 

وأضاف نشطاء إن طائرتين مروحيتين نفذتا الإنزال، قرب منطقة الحسيان في بادية مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرق، مشيرين إلى أن عناصر التنظيم خرجوا من المنطقة التي كانوا فيها، عبر دراجات نارية وسيارة من نوع ‹كيا›، حيث دمرت الطائرات الدراجات النارية والسيارة التي أقلّت العناصر، بعد أن سحبتهم من المنطقة. 

 

طائرات التحالف الدولي، نفّذت عمليات إنزال عدة خلال الأشهر الماضية في أرياف دير الزور، واعتقلت عشرات العناصر والقياديين من التنظيم بعد اشتباكات بين الطرفين، كما نفّذت عميات إنزال مشابهة سحبت فيها عناصر وقياديين آخرين من التنظيم برفقة عائلاتهم، دون أيّة اشتباكات، وهو ما اعتبره التنظيم ‹خيانة› له واتهم العناصر بالعمالة للتحالف الدولي.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك