‹قوات سوريا الديمقراطية› تدخل مدينة الشدادي بعد اعلان معركة غضب الخابور

تقارير خاصة 20 فبراير 2016 0
‹قوات سوريا الديمقراطية› تدخل مدينة الشدادي بعد اعلان معركة غضب الخابور
+ = -

كوردستريت_خاص/

أعلنت قوات “سوريا الديمقراطية”يوم الجمعة  عن تحرير مدينة الشدادي بشكل كامل، والتي كانت تعتبر المركز الرئيس والوحيد المتبقي لتنظيم “داعش ” في محافظة الحسكة.

وقد  عمت الاحتفالات كافة المناطق الخاضعة تحت سيطرة وحدات الحماية الشعبية  في مدينة الحسكة بإطلاق الأعيرة النارية ، بعيد إعلان قيادة ‹قوات سوريا الديمقراطية› رسمياً سيطرتها الكاملة على الشدادي، وسط خروج الأهالي الى الشوارع ابتهاجا بالنصر في سيارات تجوب الشوارع، 

وذكر مركز الإعلام التابع لـ “قوات سوريا الديمقراطية”، أن عناصرهم تمكنوا من السيطرة على العديد من القرى والمزارع المحيطة بمنطقة الشدادي، الجمعة 19 شباط، ضمن حملة “غضب الخابور”، التي أعلن عنها

وأوضح تقرير مركز الإعلام أن “قوات سوريا الديمقراطية” دخلت قبل الشدادي  قرى المنصورة، الخالدية، بدران، بوثة، خلفا، تل مانية، وقتلت عددًا من مقاتلي تنظيم “داعش ”، واستحوذت على جثث ستة منهم واسروا عددا منهم ، إضافة إلى سيطرتها على عدد من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

 

وصلت قوات سوريا الديمقراطية  إلى نهر الخابور، مسيطرة على قرى علوة فوقاني، الحسن، والمحسن، لتقطع طريق الشدادي- الموصل بشكل نهائي.

‹قوات سوريا الديمقراطية› كانت استأنفت حملتها باتجاه مدينة الشدادي في الريف الجنوبي للحسكة في ١٦/٢/٢٠١٦ وتمكنت من السيطرة على المدينة بمؤازرة من طائرات التحالف الدولي.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك