قوات سوريا الديمقراطية مدنية الرقة “65” بالمئة تحررت من قبضة تنظيم داعش

تقارير خاصة 01 سبتمبر 2017 0
قوات سوريا الديمقراطية مدنية الرقة “65” بالمئة تحررت من قبضة تنظيم داعش
+ = -

كوردستريت تقرير خاص |

نوجدار تمي. 

سيطرت قوات سورية الديمقراطية على المدينة القديمة في الرقة، على حساب تنظيم (داعش) وفق ما قال متحدث باسمها لوكالة فرانس برس.

وقال طلال سلو المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية لوكالة فرانس برس إن قواته سيطرة اليوم على كامل المدينة القديمة في الرقة بعد معارك مع داعش ،

مشيراً الى ان قوات سورية الديمقراطية باتت على مشارف المربع الامني للتنظيم في وسط المدينة حيث تتواجد كافة مقراته الرئيسية.

ومن جانب اخر من اليوم عثر ‏قوات سوريا الديمقراطية على نفق مفخخ ذو غرف جانبية في ⁧‫الرقة‬⁩ حيث كان ⁧‫داعش‬⁩ يستعمله لشن هجمات على قوات ⁧‫سوريا الديمقراطية في مدينة الرقة.

‏كما و حررت قوات سوريا الديمقراطية مجموعة جديدة من المدنيين في ⁧‫الرقة‬⁩، الذين كشفوا بعض إنتهاكات بحقهم من قبل ⁧‫تنظيم داعش‬⁩

وأشارت الناطقة الرسمية لغرفة عمليات غضب الفرات جيهان شيخ أحمد في بيان كتابي صادر اليوم حيث  أكدت المتحدثة إن مدنية الرقة  ٦٥ بالمئة محررة تتضمن ١٤ حي محرر وهي “حي السباهية وحي الرومانية وحي حطين وحي الكريم حي القادسية حي اليرموك حي نزلة الشحادة حي هشام عبد الملك حي المشلب والصناعة  وحي البتاني (الرقة القديمة ضمنها حي المنصورة وحي الرافقة )وحي الدرعية”
و٦ أحياء ما زالت الاشتباكات مستمرة فيها وهي “حي المرور وحي البريد وحي النهضة وحي الأمين وحي الروضة وحي الرميلة”

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك