لندن : الملحق العسكري الروسي في بريطانيا غير مرغوب به وعليه المغادرة والتهمة هي التجسس

حول العالم 08 مايو 2024 0
لندن : الملحق العسكري الروسي في بريطانيا غير مرغوب به وعليه المغادرة والتهمة هي التجسس
+ = -

كوردستريت|| #متابعات

في إعلان رسمي أمام البرلمان، أعلن وزير الداخلية البريطاني جيمس كليفرلي اليوم الأربعاء أن بريطانيا ستقوم بطرد الملحق الدفاعي الروسي في البلاد، والذي وصفته لندن بأنه “ضابط استخبارات عسكري غير معلن”. وأشار الوزير إلى أن هذا القرار يأتي في إطار الاشتباه في نشاطات استخباراتية مسيئة تنسب إلى روسيا، بالإضافة إلى الاشتباه في استخدام أملاك روسية عدة على الأراضي البريطانية لأغراض استخباراتية.

 

وأعلن كليفرلي أيضًا عن فرض قيود جديدة على التأشيرات الدبلوماسية الروسية، بما في ذلك تقليص فترة إقامة الدبلوماسيين الروس في المملكة المتحدة. كما أكد أن الإجراءات التي اتخذتها بريطانيا وحلفاؤها خلال السنوات الأخيرة قد جعلت من المملكة المتحدة مكانًا صعبًا جدًا لأنشطة استخبارات روسية.

 

وأكد الوزير أنه سيتم طرد الملحق الدفاعي الروسي، الذي يعتبر عضوًا في القوات المسلحة ويعمل في السفارة الروسية لتمثيل قطاع الدفاع الروسي في الخارج.

 

كما أشار إلى أنه من المتوقع أن توجه روسيا اتهامات بالكراهية ونشر نظريات المؤامرة والهستيريا تجاه الحكومة البريطانية في الأيام المقبلة

وفي ختام تصريحه، أكد كليفرلي أن رسالة بريطانيا لروسيا واضحة، حيث دعت روسيا إلى وقف الحرب غير الشرعية وسحب قواتها من أوكرانيا، ووقف الأنشطة المسيئة.

 

“. جاء هذا الإعلان في إطار الاشتباه في نشاطات استخباراتية مسيئة تنسب إلى روسيا.

وأعلن كليفرلي أيضًا عن فرض قيود جديدة على التأشيرات الدبلوماسية الروسية، بما في ذلك تقليص فترة إقامة الدبلوماسيين الروس في المملكة المتحدة. وأكد أن الإجراءات التي اتخذتها بريطانيا وحلفاؤها خلال السنوات الأخيرة قد جعلت من المملكة المتحدة مكانًا صعبًا جدًا لأنشطة استخبارات روسية. وتأتي هذه الخطوات في سياق الاتهامات المتبادلة بين روسيا وبريطانيا بشأن الأنشطة العدائية والتجسسية.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك