لندن : نشاط مكثف للطائرات المسيرة تنطلق من اليمن ،وانفجار محتمل بالقرب من مضيق باب المندب في البحر الأحمر

حول العالم 04 ديسمبر 2023 0
لندن : نشاط مكثف للطائرات المسيرة تنطلق من اليمن ،وانفجار محتمل بالقرب من مضيق باب المندب في البحر الأحمر
+ = -

كوردستريت||  وكالات .

 

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في تقرير لها عن وجود نشاط مكثف لطائرات مسيرة انطلقت من اليمن، وانفجار محتمل بالقرب من مضيق باب المندب في البحر الأحمر.

واوضحت الهيئة أنه في أواخر الشهر الفائت، استولى الحوثيون في اليمن على سفينة شحن “إسرائيلية” باسم “غلاكسي ريدر” مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، وعدوا السفن الإسرائيلية أهدافاً مشروعة.

وأضافت أنه إثر اختطاف الحوثيين للسفينة عززت كل من الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا ، تواجدها في البحر الأحمر والخليج العربي، لـردع تهديدات إيران وأذرعها.

ودعت الهيئة السفينة القريبة من النشاط توخي الحذر، في حين نقلت صحيفة يديعوت أحرنوت عن مسؤول أمني إنهم أحبطوا محاولة هجوم في البحر الأحمر مشيرة إلى أن مدمرة صواريخ أميركية اسقطت طائرة من طراز “KAS-04” انطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون.

وكانت قد تصاعدت وتيرة الصدام في البحر الأحمر والخليج العربي، في ظل نشاط إيران والحوثيين الذراع الإيراني، الذي يسيطر على منطقة مضيق باب المندب، منذ السابع من تشرين الأول الفائت.

وقال مسؤول عسكري أميركي، إن إحدى طائراتهم اعترضت مسيرة إيرانية كانت تحوم فوق حاملة الطائرات “أيزنهاور” بالخليج، التي وصلت مؤخراً إلى منطقة الشرق الأوسط في إطارِ تعزيزِ انتشارِ القوات الأميركية وضمانِ حرية الملاحة، في الممرات المائية الدولية الرئيسة.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك