مجلس وزراء اقليم كوردستان يصادق على مشروع اعادة تنظيم وزارة البيشمركة

حول العالم 14 مايو 2017 0
مجلس وزراء اقليم كوردستان يصادق على مشروع اعادة تنظيم وزارة البيشمركة
+ = -

عقد مجلس وزراء اقليم كوردستان اليوم الاحد 14‏/5‏/2017 اجتماعه الاعتيادي برئاسة السيد نيجيرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان وحضور السيد قوباد طالباني نائب رئيس الوزراء.

.

وفي الفقرة الاولى من الاجتماع تم تقديم تقرير خاص باعادة تنظيم و مراجعة وزارة شؤون البيشمركة في حكومة اقليم كوردستان تحت عنوان (البيشمركة في المستقبل) والتي تم اعدادها من قبل وزارة البيشمركة بالتعاون مع المستشارين العسكريين من الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا والمانيا وقدم هذا التقرير من قبل السيد كريم سنجاري وزير البيشمركة وكالة.

.

في بداية التقرير تحدث السيد وزير البيشمركة حول المشروع الذي يتكون من 35 نقطة، حيث تشكل ستراتيجية مهمة جدا لوزارة البيشمركة في تشكيل قوة عسكرية احترافية، ‏وتحدث اعضاء اللجنة الخاصه لوزارة البيشمركة والذين تمت دعوتهم تحية لهذا الاجتماع حول ‏محتويات وتفاصيل هذا المشروع وبين اعضاء هذه اللجنة ان هذه الستراتيجية مهمة جدا للوزارة لاعادة تنظيمها و توحيدها تحت مظلة واحدة تحتوي على الكثير من النقاط المهمة والضرورية.

.

‏واشار السيد رئيس الوزراء الى ضرورة وجود ستراتيجية امنية واضحة و تعريف واضح لهذه الستراتيجية وتوضيح ما تعنيه للجهات المختصة ‏ودول التحالف، ‏ومن جهته اشار السيد نائب رئيس الوزراء بوزارة البيشمركة و الاطراف المعنية التي ساهمت في اعداد هذا المشروع واكد على ضرورة وجود الية لتنفيذ هذا المشروع من قبل لجنة خاصه تشرف عليها وتقيم خطواتها.

.

وبعد التباحث حول هذا الموضوع من قبل السادة الوزراء وطرح العديد من الاراء والملاحظات صادق مجلس وزراء اقليم كوردستان على هذا المشروع ‏واعتمده رسميا.

‏وفي الفقرة الثانية من الاجتماع تم عرض خطة الاعوام الثلاثة الماضية من ستراتيجية نظام ادارة الكوارث والازمات في اقليم كوردستان من قبل السيد وزير الداخلية حيث تم اعداد هذه الستراتيجية من قبل مركز التنسيق المشترك للازمات التابع لوزارة الداخلية و بالتنسيق مع برنامج التنمية ‏التابع للامم المتحدة و ‏مؤسسة الانقاذ المدنية السويدي والمؤسسة الفدرالية للتعاون الفني الالماني.

.

وفي هذا الاجتماع ايضا عرض السادة الوزراء العديد من الاسئلة و الملاحظات حول هذه الخطة المقدمة من قبل السيد وزير الداخلية ‏وتم الرد عليها من قبله ‏وبعد ‏الانتهاء من الملاحظات و الردود عليها اشاد مجلس الوزراء بالسيد وزير الداخلية لهذا المشروع الذي قدمه من قبلهم ‏كما اشاد بالاطراف التي شاركت في اعداد هذه الستراتيجية.

.

‏وفي ختام الاجتماع عرض السيد نائب رئيس الوزراء ملخصا حول جميع الخطوات والمراحل المتعلقة بمشروع نظام التسجيل البايومتري واشار الى ان اكثر من 99% من الموظفين المدنيين سجلوا اسماءهم في هذا النظام وقارب تسجيل افراد وموظفي القطاع العسكري على الانتهاء التسجيل ضمن هذا المشروع. كما اشاد السيد رئيس الوزراء بطاقم العمل في تنفيذ هذا النظام ‏مؤكدا على ضرورة المراجعة الكاملة لنظام رواتب الموظفين.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك