محللون سياسيون: إيقاف إيران رحلاتها الجوية إلى سوريا تكتيك جديد تتبعه طهران نتيجة الخسارات المتتالية والتخوف من الاستهداف الإسرائيلي.

حول العالم 12 مارس 2024 0
محللون سياسيون: إيقاف إيران رحلاتها الجوية إلى سوريا تكتيك جديد تتبعه طهران نتيجة الخسارات المتتالية والتخوف من الاستهداف الإسرائيلي.
+ = -

كوردستريت|| #متابعات 

 

أكد رئيس منظمة الطيران المدني الإيرانية “محمد محمدي بخش” إن إيران اوقفت رحلاتها الجوية المدنية إلى سوريا بسبب ظروف خاصة تمر بها سوريا دون كشف مزيد من التفاصيل .

وتعقيباً على ذلك قال محللون سياسيون: إن هذا تكتيك جديد تتبعه إيران نتيجة الخسارات المتوالية والتخوف من الاستهداف الإسرائيلي في الفترات القادمة وحتى من التصعيد الأمريكي.

وأضاف المحللون أنه بالمقابل نشطت إيران عمليات الدخول البري بالنسبة لما تسميهم الحجاج أو المراجعون الشيعة للمراقد أو المزارات بالتزامن مع تخفيض النظام لرسم الدخول البري عبر العراق .

وأشاروا إلى أن السبب الثاني، هو أن قسماً كبيراً من الأسلحة ومعدات الأسلحة التي كان يتم نقلها بالطيران بدأ يتم تصنيعها وتجميعها محلياً في مناطق بسوريا سواء في البوكمال شرق سوريا أو في ريف حلب، منها الطيران المسير أو راجمات الصواريخ ما يخفف من أعباء نقل الأسلحة عبر الجو، إضافة إلى أنه تكتيك مؤقت تخوفاً من أي تصعيد محتمل جنوب لبنان من ضد ميليشيا حزب الله من الطيران الإسرائيلي.

وأكدوا أن هذه الخطوة تأتي بعد أن كثّفت إسرائيل مؤخراً غاراته داخل الأراضي السورية التي قتلت عدداً من القياديين في الحرس الثوري.

ونوه المحللون إلى أن الرحلات الجوية التي على متنها ميليشيات إيرانية مستمرة إلى سوريا عبر العراق، كما أن المعابر البرية تعمل لصالح دخول وخروج الميليشيات الإيرانية وخاصة المعابر شرق سوريا والحدودية مع العراق.

 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك