مدفيديف يحذر بولندا: ستتلقون نصيبكم من الغبار النووي في حال أي اعتداء على روسيا

حول العالم 27 مايو 2024 0
مدفيديف يحذر بولندا: ستتلقون نصيبكم من الغبار النووي في حال أي اعتداء على روسيا
+ = -

كوردستريت|| #وكالات 

أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، أنه بعد تصريحات بولندا بشأن “تهديد واشنطن بضرب القوات الروسية في أوكرانيا”، يجب على بولندا أن تدرك أنها ستتلقى نصيبها من الغبار النووي.

 

وصرح مدفيديف بأن بولندا ستواجه نتائج وخيمة في حال وقوع أي اعتداء على روسيا، كما أشار إلى ضرورة أن يتحدث سيكورسكي، وزير الخارجية البولندي، عن دور واشنطن في تفجير خط “السيل الشمالي” بدلاً من التركيز على الصراع الأوكراني.

 

وفي تعليق له على منصة “إكس”، رداً على مزاعم وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي بأن واشنطن “هددت بضرب القوات الروسية في أوكرانيا إذا استخدمت موسكو السلاح النووي”، كتب مدفيديف: “أولاً، لم يصرح الأمريكيون بشيء كهذا حتى الآن، لأنهم أكثر حذراً من البولنديين. ثانياً، أي هجوم أمريكي علينا سيعني اندلاع حرب عالمية، وأي وزير خارجية، حتى وإن كان بولندياً، يجب أن يفهم ذلك. ثالثاً، بعد إعلان الرئيس البولندي أندريه دودا مؤخراً رغبته في نشر أسلحة نووية أمريكية في بولندا، فإن وارسو لن تكون بعيدة عن العواقب، وستتلقى نصيبها من الغبار النووي”، مما يعد إشارة ضمنية إلى الرد الروسي على أي “عدوان ” من حلف شمال الأطلسي.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك