مركز “روداو” للدراسات يدعو الى طاولة مستديرة في دهوك والدار خليل ينجح باستبعاد فؤاد عليكو وإبراهيم برو من الحضور

تقارير خاصة 12 أبريل 2018 0
مركز “روداو” للدراسات يدعو الى طاولة مستديرة في دهوك والدار خليل ينجح باستبعاد فؤاد عليكو وإبراهيم برو من الحضور
+ = -

كوردستريت || آشتي محمد

.

دعا مركز ” روداو ” للدراسات في اقليم كردستان العراق لإجراء طاولة مستديرة لمناقشة الوضع الكردي في سوريا مابعد عفرين وذلك في (١٦ – ١٧ ) من شهر نيسان الجاري في مدينة دهوك .

.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها شبكة كوردستريت الإخبارية انه من المتوقع ان يحضر الطاولة المستديرة نخبة من المثقفين والسياسيين الكرد السوريين ، وبالإضافة الى ممثلاً عن الائتلاف السوري المعارض “احمد رمضان” ، في حين نجح عضو القيادي في حركة المجتمع الديمقراطي “الدار خليل” بوضع “فيتو ” على مشاركة قياديين  من  حزب اليكيتي الكوردي (فؤاد عليكو  ، وإبراهيم برو ) مع عدم امتناعه  على حضور عبدالصمد خلف برو ،

.

وقد توجهت شبكة كوردستريت بالسؤال الى عضو المكتب السياسي في الحزب اليكيتي فؤاد عليكو رافضاً التعليق على الموضوع جملة وتفصيلاً معتذرا من مراسلة الشبكة عن الإدلاء باي تصريح .

.

واكدت مصادر كوردستريت ان الدعوة وجهت الى ..

1-شخصيات محددة من  المجلس الوطني الكردي والذي سيمثله ( سعود الملا – محمد اسماعيل – عبد الصمد خلف برو – كاميران حاجو )

.

2- الاتحاد الديمقراطي (pyd) مؤلف من (5) أشخاص  الذي سيمثله  الدار خليل

3- التحالف الوطني الكردي مؤلف من (3) أشخاص برئاسة سكرتير حزب الوحدة محي الدين شيخ الي

4- حزب الديمقراطي التقدمي  الكوردي ،  مؤلف من (2) برئاسة سكرتير الحزب حميد حاج درويش

 

4- حزب سوريا المستقبل – وجهت الدعوة الى رئيس الحزب ( ابراهيم القفطان )

5- حزب الشباب الوطني – وجهت الدعوة الى رئيسة الحزب ( بروين ابراهيم )

6/ الائتلاف الوطني المعارض -وجهت الدعوة الى (احمد رمضان ) عضو هيئة السياسية .. 

.

7-الدعوة وجهت الى ” رابطة المستقلين الكورد” – برئاسة عبدالعزيز التمو

 

.

وفي هذا السياق توجهت شبكة كوردستريت الإخبارية بالسؤال الى رئيس رابطة المستقلين الكورد عبدالعزيز التمو معلقاً من خلال تصريح خاص لشبكة كوردستريت الإخبارية بانهم في رابطة المستقلين الكورد تلقوا دعوة  للمشاركة في الطاولة المستديرة التي دعا اليه مركز “روداو ” للدراسات..

.

مضيفاً بانهم في الرابطة يرفضون “الجلوس على طاولة واحدة مع ما سماهم ب ” قتلة أبناء الشعب الكردي والشعب السوري” إشارة منه الى القيادي في حركة المجتمع الديمقراطي الدار خليل..

.

المعارض الكوردي لفت في حديثه لشبكة كوردستريت بانهم تلقوا دعوة من مركز دراسات “روداو” لإجراء طاولة مستديرة حول الوضع الكردي في سوريا مابعد عفرين معرباً عن أسفه بانه تبين لهم فيما بعد بان الدعوات وجهت الى جهات حزبية كردية سورية فقط  .

.

موضحاً بانه من بين الحضور سيكون كوادر من ” العمال الكوردستاني” ،  والاتحاد الديمقراطي وبالتالي  يرفضون  الجلوس معهم على طاولة واحدة على حد قوله ..

.

مؤكدا بان حضورهم كرابطة  مع  كوادر ( العمال الكوردستاني)  ستكون فقط في قاعة ” المحكمة” لمشاهدة ما سماهم ب ” الإرهابيين ” وهم يتلقون عقابهم تجاه ما اقترفت ايديهم من “جرائم” بحق الشعب الكردي في سوريا والشعب السوري على حد قوله..

.

تجدر الإشارة ان فضائية “روداو ” الكوردية تبث برامجها من مدينة هولير باقليم كوردستان العراق ، التي تبث باللهجات الكردية الرئيسية (الصورانية – الكورمانجية) كما تقدم النشرات الاقتصادية و الرياضية هذا بالاضافة إلى شبكة واسعة من المراسلين حول انحاء العالم التي يملكها رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجرفان البارزاني.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك