مسيّرة إسرائيلية تستهدف مكتبا لحماس في الضاحية الجنوبية لبيروت وسقوط 4 قتلى و عدد من الجرحى

حول العالم 02 يناير 2024 0
مسيّرة إسرائيلية تستهدف مكتبا لحماس في الضاحية الجنوبية لبيروت وسقوط 4 قتلى و عدد من الجرحى
+ = -

كوردستريت|| وكالات 

 

أوردت الوكالة الوطنية للاعلام اللبنانية الرسمية الثلاثاء أن طائرة مسيّرة إسرائيلية قصفت مكتبا لحركة حماس في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، مضيفة أن بعض الأشخاص أصيبوا، وتحدثت انباء عن مقتل  نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري في الانفجار واثنين من مرافقيه.

 

وأفاد مندوب الوكالة الوطنية للاعلام أن “مسيّرة إسرائيلية  استهدفت مكتبا لحماس في المشرفية” وسقط عدد من الجرحى. ووصلت سيارات الاسعاف الى المنطقة لنقل المصابين.

 

وسُمع دوي انفجار في منطقة المشرفية بالضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت، الثلاثاء، واندلعت النيران بإحدى المركبات، وفق مصدر رسمي.

 

وأفاد مراسل “الميادين” بأن طائرة إسرائيلية قصفت المبنى بثلاثة صواريخ فقتل  3 أشخاص.

 

واعلنت  حركة حماس عن مقتل  قائد أركان “المقاومة” في الضفة وغزة ومهندس طوفان الأقصى القائد الوطني الكبير الشيخ القسامي صالح العاروري.

وكان  الشيخ العاروري قد تطرّق، في مقابلةٍ سابقة، إلى تهديدات  الإسرائيلية  باغتياله واستهداف قيادة حماس، قائلاً إنّ “التهديد الإسرائيلي لشخصي لن يغيّر قناعاتي، ولن يترك أي أثر، ولن يغيّر مساري قيد أنملة”، مُضيفاً: “نحن مؤمنون، ونتمنى أن تُختتم حياتنا بالشهادة التي نعتز بها”، مشيراً إلى أنّ الشهادة هي الفوز العظيم في نظر قادة المقاومة.

 
 

وعقب معركة “طوفان الأقصى”، التقى  العاروري، الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله برفقة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، في 25 تشرين الأول/أكتوبر الماضي،

 

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية في بيان مقتضب: “سمع دوي انفجار في منطقة المشرفية (بالضاحية الجنوبية في بيروت)منذ قليل، ولم تعرف الأسباب حتى الآن”.

وأشارت الوكالة إلى أن “النيران شوهدت وهي تندلع في إحدى السيارات” دون مزيد من التفاصيل.

وتشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، توترا شديدا وتبادلا متقطعا للنيران بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و”حزب الله” اللبناني وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الحزب والعديد من القتلى من الجيش الاسرائيلي.

<

p style=”text-align: justify;”>بيروت ـ (أ ف ب) – الاناضول

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك