منبج: “قسد” تسيطر على 90 بالمئة من منبج …والمقاتلون يتقدمون إلى مركز المدينة

تقارير خاصة 06 أغسطس 2016 0
منبج: “قسد” تسيطر على 90 بالمئة من منبج …والمقاتلون يتقدمون إلى مركز المدينة
+ = -

كوردستريت- خاص

نفى الناطق الرسمي لمجلس منبج العسكري شرفان درويش الأخبار التي تداولتها قنوات تلفزيونية عربية وعالمية والمرصد السوري لحقوق الإنسان عن تحرير منبج بشكل كامل، مضيفاً أن مقاتليهم يقاتلون عناصر تنظيم داعش وسط مدينة منبج.

.

وأكد درويش أن المصدر الرسمي الوحيد المخوَل لإعلان التحرير وكل ما يتعلق بمدينة منبج هو مجلس منبج العسكري.

.

إلى ذلك تمكن مقاتلو مجلس منبج العسكري حتى الآن من تحرير 90% من مدينة منبج من سيطرة داعش، فيما تستمر الاشتباكات في عدد من المناطق في مركز المدينة، وعثر مقاتلو مجلس منبج العسكري خلال حملات البحث والتفتيش على مستودع للمتفجرات تابعة لداعش.

.

كما سيطر مقاتلو منبج على الفرن الآلي غربي مقبرة حي الشيخ عقيل في مركز المدينة، ودوار البطة جنوب مركز المدينة، بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر التنظيم، إضافة إلى السيطرة على حيي الغسانية والعزر الواقعين شمال شرقي مركز المدينة ودوار الشمسية الواقع شمال شرق مركز المدينة بعد أيام من الاشتباكات القوية مع داعش.

.

وأثناء تقدم مقاتلي منبج من منطقة الصناعة باتجاه مركز المدينة “المربع الأمني”، اندلعت اشتباكات قتل فيها 8 ملسحين، وفي حي الشيخ عقيل وخلال تقدم مقاتلي منبج ضمن الحي، اندلعت مواجهات مع داعش قتل خلالها 6 مسلحين، ويتابع المقاتلون تقدمهم في الحي، في حين لا تزال الاشتباكات مستمرة في مركز المدينة.

.

وفي الريف سيطر مقاتلو منبج على قرية منكوبة الواقعة شمالي مدينة منبج بعد اشتباكات اندلعت بين مقاتلي مجلس منبج العسكري وعناصر داعش، حيث وقعت جثث 4 مسلحين مع أسلحتهم بيد مقاتلي منبج، في معركة قتل فيها العشرات من عناصر داعش.

.

في سياق متصل شيع المئات من أهالي كوباني جثامين3 مقاتلين الجمعة فقدوا حياتهم في أوقات متفرقة خلال حملة تحرير منبج من داعش.

Kobanê-3--ervanên-Minbicê-oxir-kir-%E2%80%AB100769896%E2%80%AC-%E2%80%AB%E2%80%AC

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك