منطقة الجزيرة في سوريا تشارك في احتفالات الاستفتاء على استقلال كردستان

تقارير خاصة 15 سبتمبر 2017 0
منطقة الجزيرة في سوريا تشارك في احتفالات الاستفتاء على استقلال كردستان
+ = -

تقرير بيرين يوسف |

يشهد شهر أيلول لهذا العام احتفالاتٍ ضخمة في كافة المناطق الكوردية بالتزامن مع إعلان الرئيس البارزاني الاستفتاء على استقلال كوردستان في الخامس والعشرين من الشهر الحالي .

وكان لكورد روج آفا مشاركة فعالة في الاحتفالات التي دعا اليه المجلس الوطني الكوردي في يوم الجمعة 15/9/2017 في كافة مناطق روج آفا وبتوقيت موحد وضمن ثلاثة مراكز رئيسية ( المركز الأول ويشمل الحسكة ودرباسية وعامودا وتل تمر )،( والمركز الثاني قامشلو وقراها ) ، بالإضافة للمركز الثالث والذي يشمل كل منطقة آليان ( تربه سبي ، جل آغا ، كركي لكي ،ديرك ) .

وحسب مراسلتنا فإنّ منطقة آليان شهدت أضخم تجمع في المنطقة ، منوّهة إلى تجنع المناطق الأربعة في “كفري دنا ” مسقط رأس الشهيد نصرالدين برهك .

وأفادت ” شهدالاحتفال حضوراً مميزاً للمنظمات الموجودة في المنطقة ، كالمنظمات النسائية والشبابية ومن ضمنها اتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكوردستاني الذي أثبت بوجوده بكثافة أنه موجود على أرض الواقع .

بدأ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد وكردستان وعلى رأسهم البارزاني الخالد على أنغام النشيد الوطني “أي رقيب “، ومن ثم ااترحيب بالحضور

واُفتتح الحفل بكلمة ألقاها محسن طاهر عضو الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي مثنياً على دور البارزاني في طرح القضية الكوردية في المحافل الدولية ونجاحه في طرح الاستفتاء رغم الضغوطات الداخلية والخارجية ، كما وأكد على دور البيشمركه في مواجهة اخطر إرهاب في المنطقة والعالم .

كما وأكدت على حضور الفنانين الذين أغنوا الحفل بأغانيهم القومية والوطنية والتي أثارت الحماس في نفوس الكوردستانيين ، وتخلل ذلك دبكات ورقصات تعبر عن فرحة الاستقلال الفرحة التي طالما انتظرها الشعب الكوردي .

وتجدر الإشارة إلى أنّ ساحة الاحتفال كان مزركشة ومزخرفة بألوان العلم الكوردستاني الزاهية ،

وفي نهاية الحفل قام المحتفلون برفع علم كبير لكوردستان وسط تصفيق وزغاريد المحتفلين .. .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك