من هو صالح مسلم محمد ابو ولاط ….

حول العالم 12 فبراير 2018 0
من هو صالح مسلم محمد ابو ولاط ….
+ = -

من هو صالح مسلم محمد (ابو ولاط ).؟

كوردستريت – شخصيات 

من مواليد مارس 1951 في كوباني ، لعائلة متوسطة الحال حسب مقاييس مجتمع قرية شيران، وقضى طفولته بين أقرانه في قرية شيران التي تبعد سبعة كيلومترات عن ;كوباني درس المرحلة الابتدائية في كوباني، وأكمل المرحلة الإعدادية في دمشق . ثم أكمل المرحلة الثانوية في ثانوية عبد الرحمن الكواكبي في حلب لعدم وجود ثانوية في بلدته في تلك الأعوام. وحصل على الثانوية القسم العلمي في عام 1969
. التحق بأخيه الأكبر الذي كان يدرس الطب في إسطنبول، تركيا (الدكتور محمود)، حيث استطاع الانتساب إلى جامعة إسطنبول التقنية – كلية الهندسة الكيميائية ليتخرج منها عام 1977.
مع عودة صالح إلى الوطن في سوريا بدأ بنشاط سياسي في منطقته. وكان أحد أعضاء المكتب السياسي في التجمع الوطني الديموقراطي الذي تأسس عام 1998. وبعد فشل التجمع في القيام بمسؤولياته نحو الشعب الكردي، بدأت الجهود للبحث عن حزب بديل. إلى أن تأسس حزب الاتحاد الديموقراطي الذي تأسس عام 2003 وأصبح صالح عضواً في اللجنة التنفيذية للحزب، وقامت السلطات السورية انذاك باعتقاله أكثر من مرة أولها كان بتاريخ 2–6-2004 في مدينة كوباني وبقي في المعتقل لما يقارب السنة خضع فيها لتحقيق و تعذيب وحشي دام مدة شهر قضاها في زنزانة انفرادية ولم توجه إليه أي تهمة أو قرار توقيف من أي جهة قضائية، و في عام 2006 تم اعتقاله لمدة ثلاثة أشهر ,كانت أخر محاولات الاعتقال و التضييق على صالح في عام 2009 حينا تم مداهمة منزله في الساعة الرابعة فجرا ولكنه لم يكن متواجداً في المنزل فقاموا باعتقال زوجته بدلاً منه وبقيت هي أيضا في السجن لمدة تسعة أشهر تعرضت فيه لأسوء أنواع التعذيب النفسية للضغط على صالح.
انتخابه رئيساً لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD في المؤتمر الرابع في أيلول 2010

كما ان الخارجية التركية قد ادرجت اسم صالح مسلم على قائمة المطلوبين لديها،وخصصت مبلغ  4 مليون ليرة تركية لمن يدلي بمعلومات عنه منذ ايام .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك