موسكو: الضربات الجوية الإسرائيلية على سوريا، انتهاك صارخ لسيادة هذا البلد والقواعد الأساسية للقانون الدولي.

حول العالم 30 مارس 2024 0
موسكو: الضربات الجوية الإسرائيلية على سوريا، انتهاك صارخ لسيادة هذا البلد والقواعد الأساسية للقانون الدولي.
+ = -

كوردستريت|| #متابعات 

 

أدانت الخارجية الروسية الضربات الجوية الإسرائيلية على سوريا، وقالت إنها تشكل انتهاكاً صارخا لسيادة هذا البلد والقواعد الأساسية للقانون الدولي.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا في تصريح صحفي : إن هذه الضربات أعمال استفزازية محفوفة بالمخاطر، مع عواقب خطيرة للغاية في سياق التدهور الحاد للصراع الفلسطيني – الإسرائيلي، وهي غير مقبولة على الإطلاق.

وفي نفس السياق أكدت مصادر مطلعة ارتفاع حصيلة القتلى جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف مواقع مشتركة لقوات النظام والميليشيات الإيران ومستودعات أسلحة فجر أمس الجمعة في ريف حلب، إلى 46 عنصراً، بعد مقتل عنصرين من الميليشيات الإيرانية من الجنسية السورية.

وأوضحت هذه المصادر أن القتلى هم 36 من قوات النظام و7 من “حزب الله” اللبناني، و3 من الميليشيات الموالية لإيران من الجنسية السورية، مشيرة إلى أن هذه الحصيلة غير نهائية جراء وجود الكثير من الحالات الحرجة.

من جهته رأى مركز “ألما” الإسرائيلي أن الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت مواقع إيرانية في دير الزور شرقي سوريا قبل أيام لها هدفان؛ أولا تهدف لإيصال رسالة إلى إيران في سياق محاولاتها نقل أسلحة إلى فلسطين.
والثاني تعطيل البِنْية التحتية لتهريب الأسلحة الإيرانية في سورية ولبنان، وإلحاق الضرر بها.

ولفت المركز إلى أن القصف استهدف مخزونات الأسلحة ومقراً ومنزلاً في دير الزور، حيث كان يجتمع كبار مسؤولي الحرس الثوري والميليشيات الإيرانية.

 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك