موقع إنتليجنس الأمريكي : حالة عدم الرضا وخيبة الأمل لدى البيت الأبيض حيال نتنياهو

حول العالم 11 مارس 2024 0
موقع إنتليجنس الأمريكي : حالة عدم الرضا وخيبة الأمل لدى البيت الأبيض حيال نتنياهو
+ = -

كوردستريت|| #وكالات 

قال موقع إنتليجنس الأمريكي، أن حالة عدم الرضا وخيبة الأمل لدى البيت الأبيض حيال قيادة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تتزايد.

ونشر الموقع مقالا تحليليا بعنوان “خطة بايدن للتخلي عن نتنياهو”، تمت فيه مناقشة الاستياء المتزايد لإدارة البيت الأبيض من نتنياهو.

وأفرد المقال حيزا لتصريحات سفير إسرائيل السابق لدى الولايات المتحدة إيتامار رابينوفيتش، الذي قال إن البيت الأبيض كان غير راضٍ عن نتنياهو لفترة طويلة.

وأضاف: “لكنني أعتقد الآن أنهم (إدارة بايدن) أكثر غضباً وحدّة. بايدن لا يهاجمه (نتنياهو) شخصيا، لكن هذا الهجوم واضح في الاجتماعات غير الرسمية والمغلقة”.

وأشار إلى أن بايدن ونتنياهو لم يتفقا على العديد من القضايا مثل الوضع في غزة بعد الهجمات الإسرائيلية وملف المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية لإحلال السلام.

وأمس السبت قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “يضر إسرائيل أكثر مما ينفعها”.

وأوضح بايدن في مقابلة مع قناة محلية أن “مسؤولية نتنياهو عن الهجمات على قطاع غزة والتي أسفرت عن استشهاد أكثر من 30 ألف مدني، كبيرة”.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة، خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة وتدهور ملحوظ في البنى التحتية والممتلكات، وفق بيانات فلسطينية وأممية، ما أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بدعوى “الإبادة الجماعية”.

 

<

p style=”text-align: justify;”> 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك