نائب الرئيس التركي يؤكد مواصلة بلاده إنشاء منطقة آمنة على حدودها الجنوبية.

حول العالم 30 أبريل 2019 0
نائب الرئيس التركي يؤكد مواصلة بلاده إنشاء منطقة آمنة على حدودها الجنوبية.
+ = -

كوردستريت || متابعات

.

أكد نائب الرئيس التركي ” فؤاد أقطاي ” خلال لقائه بوفد المجلس الأعلى للقبائل والعشائر السورية ، على مواصلة تركيا جهودها في المنطقة وفقاً لمفهوم سوريا للسوريين.

 وتطرق اللقاء إلى أوضاع اللاجئين السوريين في تركيا من كافة النواحي، بالإضافة إلى تقديم المزيد من المساعدات إلى الداخل السوري من إعادة البنى التحتية وإيصال الكهرباء والماء، وغيرها من الخدمات.

.

كما تم التطرق إلى موضوع تحرير منطقة شرق الفرات وتل رفعت ومنبج وتنفيذ المنطقة الآمنة، ولمواضيع أخرى مهمة .

وبحسب مصادر إعلامية تركية تابعتها كوردستريت ، فإن زيارة العشائر السورية ،تأتي في وقت تعمل فيه تركيا على إنشاء منطقة آمنة على حدودها الجنوبية مع سوريا.

وكانت عشائر سورية عقدت، خلال العامين الماضين المؤتمر العشائري السوري الأول في مدينة إسطنبول التركية، الذي دعا في بيانه الختامي إلى محاربة الإرهاب بكافة أشكاله في سوريا، وتشكيل كيان جامع لدعم العمل الوطني، وفقًا للأعراف والمواثيق الدولية.

.

وضم المؤتمر شيوخ ووجهاء أكثر من 60 قبيلة وعشيرة من كافة المحافظات السورية، ومجموعة من الناشطين والسياسيين المعارضين والقادة العسكريين.
وشكل مجموعة من وجهاء العشائر، منتصف 2017، بعد اجتماعات شهدتها مناطق شمالي سوريا وشمالها الغربي وعشائر عن مناطق شمال شرقي سوريا مجلس تابع للقبائل السورية.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك