نجاح مؤتمر الرياض من عدمه ؟؟؟

آراء وقضايا 09 ديسمبر 2015 0
نجاح مؤتمر الرياض من عدمه ؟؟؟
+ = -

د . محمد رشيد

.

اقسمت امريكا وتقسم وتؤكد بانها لن تشارك في ارسال قوة برية لمحاربة ” داعش ” سواء اكانت في سوريا في او في العراق , وهي تكتفي بالضربات الجوية والتي تقصف ” داعش ” لاكثر من سنتان بحيث لم تحرز أي فلاح او تأثير تضعف من قدرة” داعش ” القتالية , سوى انها اوقفت انتشار تقدمها باتجاه الاستيلاء على مناطق واسعة اخرى .

.

ليست امريكا لوحدها من نأت بنفسها عن ارسال قوات برية , فتركيا الناتوية باعتبارها القوة العسكرية الثانية بعد القوة الامريكية ( من حيث عدد الجيوش ) في حلف الناتو , فهي ايضا تنأى بنفسها في محاربة ” داعش ” على الارض ( ليس بسبب الادعاء ” الاسلاموي ” في انها تتعاطف مع ” داعش ” , او بسبب شراءها للنفط الرخيص منه ) وانما اقتداء بمعلمتها الناتوية امريكا والغرب .

.

البديل المطروح بعد ان تدخلت القوة الجوية الروسية ايضا في الادعاء بانها ستحارب ” داعش ” – وهي ايضا لن ترسل قوات برية – فمن هو البديل لمحاربة داعش على الارض ؟؟

.

البديل هو طرف سياسي عسكري سيتشكل وبتحالف المعارضة مع النظام تحت مسمى ( حكومة انتقالية)وستكون هذه القوة الوليدة لقيط يخرج من رحم مؤتمر الرياض , بحيث يكون بمثابة ممثل للمعارضة السورية ( نفس الوجوه الكالحة الوارثة من المجلس الوطني السوري التي اندمجت بتسمية الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية ( اضافة اشخاص من جلد النظام – مجموعة ميشيل كيلو وأخرين كانوا خارج التغطية – ) بتبني امريكي سعودي تركي قطري باتفاق روسي والنظام البرميلي ( بعد اسبوع سيتوجه زبدة مؤتمر الرياض الى نيويورك , على ان تكون الحكومة الانتقالية مباشرة لمهامها في صيف 2016 , يبقى طرف على هذه الشاكلة افضل من اطراف تتواصل مع النظام سواء بالعلن او بالسر تحت غطاء ( هدنة مع النظام – معارك الزبداني , في حمص , في الغوطة , في حلب , في القلمون , وامكاكن متعددة اخرى – دخول مواد اغاثية , دواعي انسانية , انسحابات تكتيكية , …. ) .

.

وهكذا سيتحقق مآل الامريكان والغرب , وتلك هي الضالة المرجوة في ايجاد من ينوب عنهم ( العسكر المشاركون في المؤتمر العتيد – 15 فصيل عسكري – ) من اطراف سورية مقاتلة متقاتلة متعددة تربو على حوالي اكثر من مائة فصيل , ولن يبقى سوى ايجاد مخرج لهدنة بينها وبين النظام لمقاتلة داعش تلقى رضا ايران والغلام ابن ابيه ..( وفي حال احراز النصر على داعش , ستكون الدائرة في الاستفادة من تجربة اليمن مثلما فعلها الجاويش علي صالح بالانقلاب على اقرانه ).

.

الخطة الامريكية الداعية الى توحيد المعارضة ليست لأجل ايجاد طرف سياسي يكون بديلا عن النظام البرميلي الذي فتك بالشعب السوري ( ارقام مرعبة تصل الى مستوى الابادة الجماعية – قتل اكثر من 250 الف واختفاء نصف مليون وتهجير قسري 10مليون نصفهم نازح في الخارج , وتدمير البنية التحتية للمجتمع , وجلب فصائل ارهابية لقتل الشعب السوري من حزب الله اللبناني الى فصائل شيعية عراقية الى جلب مرتزقة من ايران ومن الشتات .ب ك ك ( المصنف على قائمة الارهاب العالمية امريكيا ) , بالإضافة الى داعش واخيرا طلب بتدخل القوات الروسية .. ) وانما …

.

زبد الكلام – هو ايجاد حل للازمة السورية ( لم يعد احد يتكلم عن الثورة واسقاط النظام ) , والمشكلة باقية فقط ايجاد طرف يقاتل” داعش ” حتى ولو كان الشيطان .

.

الشيطان سيكمن في تحالف النظام مع مدعي المعارضة ( وهناك اطراف تقاتل داعش باسم النظام ولكنها تدعي بانها معارضة للنظام , مثلما تم قبل اكثر من ثلاث سنوات حيث استدعى النظام مقاتلين من حزب العمال الكردستاني – ب ك ك – من قنديل واوعز اليها بتشكيلها لفرع سوري مقاتل تحت مسمى قوات حماية الشعب ي ب ك وقرينتها قوات حماية المرأة بغطاء سياسي اسمه ب ي د ليس له من الكردية بشئ حتى ولو كانت بتسمية تكريدية .

.

اما الطرف الكردي الاخر الذي سيشارك مع الشيطان , فقد صرح رئيس ائتلاف المعارضة خالد خوجه بمرافقة العراب د . عبد الباسط سيدا قبل توجهه الى الرياض, بالوقوف في محطة هولير بلقاء رئيس اقليم كردستان , مستعرضا حول امكانية مشاركة قوات كردية ” بيشمركة روزافا ” في القوة القتالية لمحاربة ” داعش ” وليس النظام /

.

«تشكيل عسكري جديد يضم أغلب الفصائل المقاتلة على الأرض السورية، بما فيها بيشمركة روج آفا، وفصائل إسلامية»..

.

الاطراف الحاضرة الغائبة ( باستثناء طرفين ومن دون ثالثهما فان اكبر الاطراف لايتجاوز عدد اعضاء احزابها اكثر من عشرة افراد . ناهيك عن اشخاص حتى انهم لايمثلون انفسهم ) لمؤتمر الرياض ليست معنية بنجاح مؤتمر الرياض من فشله , سوى انها محرزة لمكسب , وهو اعادة ضخ صرف الرواتب التي كانت تتقاضاها وتوقفت منذ اكثر من ستة اشهر , وخاصة الائتلاف المعارض …

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك