نيجيرفان البارزاني يجتمع مع نائب الامين العام للأمم المتحدة

حول العالم 25 يناير 2018 0
نيجيرفان البارزاني يجتمع مع نائب الامين العام للأمم المتحدة
+ = -

كوردستريت | صحافة |

إجتمع رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني، أمس الأربعاء، مع نائب الامين العام للامم المتحدة للشؤون السياسية، جيفري فيلتمان، على هامش اعمال منتدى الاقتصاد العالمي في دافوس.

واشار بيان صادر من رئاسة حكومة إقليم كوردستان،  بأن ” نائب رئيس الوزراء، قوباد الطالباني، قد حضر هذه الاجتماعات، وقد عبر الجانبان عن ارتياحهما لهذا اللقاء وألقيا الضوء على الاوضاع في العراق بصورة عامة، وعلى آخر التطورات المتعلقة بالمباحثات الجارية بين حكومة اقليم كوردستان وحكومة العراق الاتحادية على وجه الخصوص”.

واضاف البيان، ان “نيجيرفان البارزاني قد قدّم نبذة عن مهام اللجان الفنية التي بدأت باعمالها من اجل وضع الحلول للمشاكل العالقة بين حكومة اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية، كما وتحدث عن زيارته لبغداد مؤكدا ان اقليم كوردستان ملتزم بالحوار ومعالجة المشاكل في اطار الدستور العراقي”.

وبما يتعلق بالنازحين، اوضح رئيس وزراء إقليم كوردستان، “ان اقليم كوردستان قدم الكثير من المساعدة في مسألة اللاجئين والنازحين، معتبراً مشاركة ودعم اقليم كوردستان في مؤتمر اعادة اعمار العراق في الكويت امراً ضرورياً”.

وأوضح البيان، بأنه “تم التطرق اثناء اللقاء الى  كيفية تقديم التسهيلات من اجل اعادة النازحين، ومساعدات ودعم اقليم كوردستان للمسيحيين والإزديين واستمرار هذه المساعدات

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك