هل سيصوت 4 مليون سوري لحزب العدالة والتنمية في الانتخابات البلدية في معركة يوم الأحد ؟

حول العالم 30 مارس 2019 0
هل سيصوت 4 مليون سوري لحزب العدالة والتنمية في الانتخابات البلدية في معركة يوم الأحد ؟
+ = -

كوردستريت|| وكالات

قالت مصادر إعلامية تركية نقلاً عن مندوب مرشح حزب العدالة والتنمية اطلعت عليها شبكة كوردستريت , فإن السوري الغير مجنس والذي يحمل بطاقة الحماية المؤقتة المبدوئة بالرقم 99 يحق له المشاركة في الإنتخابات ويكون ذلك بالتوجه إلى مختار الحي الذي يقطن به, ويطلب منه ورقة انتخابية, ومن ثم التوجه إلى مركز الانتخاب للإدلاء بصوته.

وبحسب المصادر ذاتها ،  أن مندوبين عن المرشحين في الانتخابات التركية, يقومون بزيارة العوائل السورية في ولاية ماردين  ليلاً ونهاراً ويقدمون لهم هدايا ويحثونهم على الإنتخاب مع شرح طريقة المشاركة في الانتخابات.

.

ولم  لم يتطرق مندوب مرشح حزب العدالة والتنمية, في حديثه ما إذا كانت مشاركة السوريين الغير مجنسين في الانتخابات التركية, يشمل كل الولايات أم أنه مقتصر على ولاية ماردين فحسب.

.

ويشار إلا ان السوريين الذي يقدر عددهم في تركيا ب 4 مليون يفضلون التصويت لصالح حزب العدالة والتنمية بسبب القلق الذي يسود بينهم باحتمال  فوز احزاب المعارضة في الانتخابات ،  الذين  يطالبون بطرد السوريين من تركيا ..

.

هذا وكان وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، قد قال خلال اجتماع “أمن الانتخابات المحلية” في ولاية ماردين جنوب شرقي تركيا في 19 من كانون الثاني الحالي, إن عدد السوريين الذين يتمتعون بحق المشاركة في الانتخابات المحلية المقبلة بلغ 53 ألفًا و99 شخصًا مضيفاً انه تم  تخصيص 553 ألف عنصر أمن، لتأمين الانتخابات المحلية المقررة في 31 مارس/ آذار الجاري.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك