واشنطن تعلن رسميًّا مشاركة قواتها في معركة الرقة

حول العالم 13 يوليو 2017 0
واشنطن تعلن رسميًّا مشاركة قواتها في معركة الرقة
+ = -
كوردستريت | وكالات |

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية،  أن جنودًا أمريكيين ينفذون عمليات داخل مدينة الرقة، معقل تنظيم داعش في شمال شرقي سوريا.

وقال العقيد الأمريكي رايان ديلون، المتحدث باسم التحالف الدولي، إن “عددًا من الجنود الأمريكيين، ينتمون إلى القوات الخاصة، يؤدون مهمة “مشورة ومواكبة” لمقاتلي قوات سوريا الديمقراطية” في الرقة، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وأشار ديلون إلى أن قوات بلاده لا تشارك في الأعمال القتالية، غير أن ضباط تلك الوحدات يقومون بتصحيح وتوجيه ضربات سلاح الجو الأمريكي ضد مواقع ومقاتلي تنظيم داعش، مضيفاً: 

“كذلك، يستخدم مشاة البحرية الأمريكية بطاريات مدفعية دعماً للعمليات العسكرية في الرقة”.

ويأتي اعتراف واشنطن رسميًّا بوجود قوات لها بالرقة، بعد يوم واحد من مقتل 3 من قوات التحالف الدولي، منهم جنديان أمريكيان وبريطاني أثناء قتالهم إلى جانب “قوات سوريا الديمقراطية”.

وذكرت مواقعٌ كردية في مدينة الرقة، أن الشهداء هم روبيرت غروديت (كاليفورنيا)، نيكولاس واردين (جورجيا)، لوكا روتتير من بيركنهاد (بريطانيا).

وأوضحت المواقع أن المعارك الدائرة ضمن مدينة الرقة بين قوات “سوريا الديمقراطية” وتنظيم داعش شاركت فيها قوةٌ بريةٌ من عناصر التحالف الموجودين في المدينة.

وذكرت الولايات المتحدة في وقت سابق، أنها مشاركة بقوات برية ضد تنظيم داعش في الرقة، إلا أنها لم تعلن رسميًّا عن مقتل جنودٍ لها هناك، حتى اليوم.

وأطلقت قوات سوريا الديمقراطية معركة مدينة الرقة، في السابع من يوليو/تموز الجاري، وباشرت قواتها المدعومة من “التحالف الدولي”، التقدم من المحورين الشرقي والغربي.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك