واشنطن تنفي ضلوعها او ضلوع اسرائيل في تفجيري ايران

حول العالم 03 يناير 2024 0
واشنطن تنفي ضلوعها او ضلوع اسرائيل في تفجيري ايران
+ = -

كوردستريت|| متابعات 

 

رفضت الولايات المتحدة الاربعاء أي مزاعم عن ضلوعها او ضلوع حليفتها اسرائيل في التفجيرين بجنوب ايران قرب مرقد اللواء قاسم سليماني الذي اغتيل قبل أربعة اعوام في غارة اميركية في العراق.

 

وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية ماثيو ميلر للصحافيين إن “الولايات المتحدة ليست ضالعة في أي حال من الاحوال (في التفجيرين)، وأي قول يعاكس ذلك هو أمر سخيف”، مضيفا “لا سبب لدينا للاعتقاد أن اسرائيل ضالعة في هذا الانفجار”

 

وكانت الحكومة  الإيرانية أصدرت بيانًا رسميًا ادانت  فيها بشدة الهجومين بواسطة وسائل تفجيرية، الذين نُفذا خلال مراسم إحياء ذكرى  قاسم سليماني، الذي قتل في هجوم أمريكي في يناير 2020. وأكد البيان على أن هذه الأعمال “الإرهابية تشكل تهديدًا خطيرًا للأمن والسلام الداخلي في البلاد”.

قدَّمت الحكومة التعازي لأسر الضحايا وأعربت عن تمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى، مؤكدة استعدادها لاتخاذ كل الإجراءات الضرورية للتصدي “للإرهاب وحماية المواطنين”.

 

وفي إطار التضامن الوطني، أعلنت الحكومة الإيرانية أيضًا عن فرض يوم وطني من الحداد للتعبير عن الحزن العميق والتضامن مع الضحايا وعائلاتهم. كما أعلنت محافظة كيرمان فرض حالة حداد لمدة ثلاثة أيام، “تجسيدًا للوحدة الوطنية في مواجهة هذا الحدث الأليم”.

 

كما تم تنظيم مراسم تذكارية في مقبرة بمحافظة كيرمان لقائد فيلق القدس، قاسم سليماني، وكانت هذه المراسم مكانًا “للتأمل والصلاة من أجل أرواح الضحايا”. يأتي هذا الحدث  كتذكير حقيقي بأهمية “التلاحم الوطني في مواجهة التحديات الأمنية ومكافحة الإرهاب”.

أ ف ب 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك