محرك البحث
“تلعرن وتل حاصل “بين مطرقة الموت وسنديان الجوع

كوردستريت – تل عوان وتل حاصل   – حلب تلعرن  , تل .حاصل

تستمر تنظيم” داعش ” بإستهداف بلدتي (تلعرن وتل حاصل ) ، التي تقع -29-كم جنوب محافظة حلب ويقطنها ذو الغالبية الكردية, بالإسلحة الثقيلة من المدافع ، والدبابات ، والهاون وصواريخ محلية الصنع.

.

“آزاد أراني “ناشط اعلامي من تلعرن قال لشبكة “كوردستريت” ان داعش قطعت الطريق الواصل بين البلدة وباقي المناطق الأخرى وقام بإستهداف البلدة بشكل عشوائي ، مضيفاً أن القصف سبب إلى فقدان أكثر من 40 شاباً من المدنين والمدافعين عن البلدة .

.

وذكر أراني ، ان الوضع الصحي في البلدة متدهور لا يستطيعون مساعدة الجرحى سوى الإسعافات الأولية التي يقوم بها بعض من المتطوعين في البلدة ومن الصعب جداً نقل الجرحى إلى مشافي الميدانية خارج البلدة.

.
وأفادت مصادر أخرى لشبكة “كوردستريت ” الإخبارية ، أن والوضع المعيشي صعب جداً والأهالي مستمر بالنزوح من البلدة إلى الأراضي المجاورة دون أكل ولا شرب ولا مأوة .

.

يذكر ان مجزرة “تل عرن وتل حاصل” المروعة بحق المدنيين الكورد الامنين حدثت أواخر شهر تموز من عام 2013 على يد العناصر من جبهة النصرة راح ضحيتها العشرات من الضحايا والجرحى في المدينتين الكورديتين أضافة الى نهب الممتلكات وسرقتها وتخريبها بعد تهجيرهم .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 958٬950 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: