القيادة العامة لغرفة عمليات “غضب الفرات” :” انتهت حملتنا بنجاح كبير…واتخذنا قرار البدء بالمرحلة الثانية”

تقارير خاصة 10 ديسمبر 2016 0
القيادة العامة لغرفة عمليات “غضب الفرات” :” انتهت حملتنا بنجاح كبير…واتخذنا قرار البدء بالمرحلة الثانية”
+ = -

 

كوردستريت – بيريفان أحمد

أصدرت القيادة العامة لغرفة عمليات “غضب الفرات” اليوم السبت 10/ديسمبر بيانا بخصوص بدء قوات “غضب الفرات” بمرحلته الثانية لتحرير مدينة الرقة.
.
جاء في البيان بأنه مع المرحلة الأولى من حملتهم حملة “غضب الفرات” انتهت حسب البيان “بنجاح كبير” مشيرا بأنه تم فيها تحرير مساحة 700 كم2 والعشرات من القرى، إضافة إلى عدة بلدات وطرق استراتيجية، منوها بأنه كسر دفاعات تنظيم “داعش” الإرهابي في الريف الشمالي من الرقة.

.
وأضاف بأنها استطاعت فيها قواتهم تأمين المناطق المحررة وإنقاذ الآلاف من المدنيين، إضافة إلى تحرير المئات من العائلات في مناطق سيطرة التنظيم الإرهابي عبر فتح ممرات أمنة.

.
وتابع بأنه في الاجتماع الأخير للمجلس العسكري لقوات سوريا الديمقراطية تم إتخاذ قرار البدء بالمرحلة الثانية من الحملة، والتي تهدف حسب البيان “إلى تحرير كامل الريف الغربي من الرقة إضافة إلى عزل المدينة, واستمرار الحملة حتى تحقيق كامل أهدافها”

.
وأعلنت القيادة للرأي العام بأن حملة غضب الفرات تتوسع  أكثر بانضمام فصائل وقوى أخرى للحملة، منها المجلس العسكري لدير الزور وقوات النخبة التابعة لتيار الغد السوري ولواء ثوار الرقة, إضافة الى انضمام ” 1500 ” مقاتلا  من المكون العربي من أبناء الرقة وريفها مؤخراً, تم تدريبهم وتسليحهم على يد قوات التحالف الدولي.

.
وأكد إن تنسيقهم مع التحالف الدولي مستمر بشكل فعال ومثمر, وبأن هذا التنسيق سيكون أقوى وأكثر تأثيراً أثناء المرحلة الثانية من الحملة حتى تحقيق النصر الكامل على الإرهاب، موضحا بأن مهمة تحرير وحماية الرقة وريفها تقع على عاتق أبناء الرقة المشاركين في حملة “غضب الفرات” وإن إدارة المدينة بعد تحريرها ستكون بيد إدارة “مدنية” مشكلة من أبناء الرقة وريفها والذي سيمثل كافة مكونات وشرائح المدينة.

.
ودعا البيان أهالي الرقة وريفها إلى الابتعاد عن أماكن سيطرة التنظيم، وأخذ التدابير اللازمة لحين وصول قواتهم إليهم, إضافة إلى التزامهم بالقرارات الصادرة عن قواتهم بغية حمايتهم وتأمين مناطقهم.

.
واختتم البيان شاكرا أهالي الرقة وعشائرها ووجهائها على تعاونهم وترحيبهم بقواتهم في المرحلة الأولى من الحملة، داعيا إياهم للاستمرار في التعاون والمساندة لقواتهم والانضمام إلى صفوفهم بغية تحرير كامل مدينة الرقة وريفها من رجس تنظيم “داعش” الإرهابي.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك